• في ذكرى ميلاد عبد الناصر.. مجدي كامل يتحدث لمصراوي عن تجسيده شخصية الزعيم

    10:43 م الثلاثاء 15 يناير 2019
    في ذكرى ميلاد عبد الناصر.. مجدي كامل يتحدث لمصراوي عن تجسيده شخصية الزعيم

    مجدي كامل

    كتب - محمد مجدي:

    تمر اليوم الثلاثاء الذكرى 101 لميلاد الزعيم جمال عبد الناصر، الذي سيظل زعيمًا خالدًا لن يجود الزمان بمثله. وتعد شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر المليئة بالأحداث أرض خصبة للأعمال التلفزيونية التي قدمها عدد كبير من الفنانين

    وجسد شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عدد من الفنانين، على رأسهم أحمد زكي، نبيل الحلفاوي، جمال سليمان، وخالد الصاوي، ومجدي كامل، الذي تحدث لـ"مصراوي" عن تجسيده شخصية جمال عبد الناصر في عملين دراميين:

    وقال الفنان مجدي كمال عن هذه الشخصية: "علامة فارقة في مشواري الفني.. أنا قدمت الشخصية في عملين؛ أولاً في مسلسل (العندليب: حكاية شعب) عام 2006، مع المخرج جمال عبد الحميد الذي أصر بشكل كبير على تقديمي الدور رغم عدم موافقتي عليه ومحاولاتي الرفض لانشغالي بأعمال أخرى، وفي مسلسل (ناصر)".

    وأضاف: "الدور كان مرهق جدًا خاصة أنني لا أقوم بتجسيد شخصية عادية وإنما الزعيم جمال عبد الناصر، وقبلها شاهدت كل من جسد الشخصية بداية من أحمد زكي، وخالد الصاوي، ونبيل الحلفاوي، كما قمت بقراءة كل ما يخص حياته وتصرفاته وأسلوبه مع اصدقائه وكل ما كتب عنه، وسجل صور يضم كل صور عبد الناصر بداية من الكلية الحربية إلى آخر لقطة له في القمة العربية، وأفلامًا وثاقية عنه. ولن أبالغ لو قلت إنني أحفظ خطاباته بالكلمة عن ظهر قلب، كل هذا استغرق مدة 6 شهور متصلة للتحضير للشخصية".

    ووجه كامل الشكر لعائلة الرئيس الراحل، وخص بالذكر هدى عبد الناصر، وعبد الحكيم عبد الناصر، لما قدماه من مساعدات له وقت التصوير.

    وأعرب كامل عن استيائه من تقديم عدد من الفنانين العرب لشخصية عبد الناصر، قائلاً: "لا يجوز إسناد دور الزعيم عبد الناصر إلى ممثل غير مصري، هو ينفع أنا أجسد شخصية حافظ الأسد، أو الملك حسين. مثل هذه الأدوار تكون حساسة للغاية".

    وتابع: "عندما بدأت تصوير (العندليب) وضعت لي صورة بعد تحضيري للشخصية والمكياج، وسط الديكور، وأتذكر وقتها عندما شاهدها الدكتور مدحت العدل مؤلف العمل قال: الصور دي حلوة جبتوها منين. ولم يستغرق دوري في (العندليب) أكثر من 10 أيام تصوير، كانت من أمتع الأيام حياتي الفنية مع المخرج الكبير جمال عبد الحميد".

    وعن مسلسل "ناصر"، قال كامل: "عندما عُرض على مسلسل ناصر كدت أرفضه لأنني لم أكن أعرف ما الذي يمكن أن أقدمه غير ما قدمته من قبل، إلا أن صديقي المنتج مجدي عبد المسيح أقنعني أن أشاهد الورق أولاً".

    وأضاف: "عندما شاهدت السيناريو، وجدت أن العمل يقدم حياة الزعيم بشكل كامل فتحمست للدور، وخاصة أنه من تأليق يسري الجندي وإخراج باسل الخطيب".

    واختتم كامل حديثه بأن تقديم شخصية عبد الناصر ليس بالأمر السهل لأنها شخصية غير عادية، يعرفها جيدًا الجمهور في مصر والعالم العربي كله.

    إعلان

    إعلان

    إعلان