عبدالحكيم جمال عبدالناصر: هذا هو أسوأ فنان جسد شخصية والدي

05:32 م الثلاثاء 15 يناير 2019

كتبت- منال الجيوشي:

101 عام على ميلاد الثائر، المتمرد، العنيد، الزعيم الخالد جمال عبدالناصر، الرجل الذي عرفه الشعب نصيرا للبسطاء والضعفاء، متحديا لكل القوى الاستعمارية، بهدف عمل مشروعات تنموية لبلاده التي عشقها.

عاش طيلة حياته زعيما، منذ التحاقه بالجيش ومشاركته في حرب فلسطين 1948، وهو ما حمسه لتأسيس حركة الضباط الأحرار، التي أطاحت بحكم الملك المستبد، وإنهاء استعمار إنجليزي دام 74 عاما ناهبا ثروات البلاد.

حياة الزعيم الراحل الثرية، ألهمت صناع الدراما لتجسيد شخصيته في عدد من الأعمال، في السينما والتليفزيون، حيث ظهرت شخصيته في عدد من الأفلام أبرزها "ناصر 56"، "جمال عبدالناصر".

وفي التليفزيون ظهرت شخصية الزعيم الراحل في مسلسل "العندليب"، "ناصر"، "صديق العمر"، "أوراق مصرية"، "أم كلثوم".

وقال المهندس عبدالحكيم جمال عبدالناصر، في تصريح خاص لمصراوي، إنه هناك عدد من الفنانين الذين جسدوا شخصية والده بأداء مميز.

وتابع: "على الرغم من ابتعاد ملامح والدي عن ملامح الفنان أحمد زكي، إلا إن الأخير استطاع أن ينقل مشاعر جمال عبدالناصر، ويجعل المشاهد يشعر أنه في حضرة والدي، فأحمد زكي قدم الدور باقتدار في فيلم ناصر 56".

وأضاف أن الفنان مجدي كامل، قدم شخصية جمال عبدالناصر بأداء جيد "وعمل الدور هايل"، على الرغم من أن العمل لم يكن ذو إمكانيات إنتاجية كبيرة.

واستكمل: "الممثل رياض الخولي أيضا من الفنانين الرائعين الذين جسدوا شخصية والدي ضمن أحداث مسلسل أم كلثوم، فروح والدي كانت حاضرة على الرغم من اختلاف الشكل".

وعن أسوأ من جسد شخصية الزعيم الراحل، قال: "جمال سليمان هو الأسوأ، فلم أشعر أبدا أنه جمال عبدالناصر، ومسلسل صديق العمر الذي جسد فيه شخصية والدي كان بعيدا كل البعد عن حياة والدي وصديقه المشير عبدالحكيم عامر، وهو من أسوأ الأعمال التي تناولت سيرة جمال عبدالناصر".

 

إعلان

إعلان

إعلان