• أم وجاسوسة.. 30 صورة ترصد مشوار الراحلة مديحة كامل

    04:00 ص الإثنين 14 يناير 2019

    كتبت- منال الجيوشي:

    هي من جميلات السينما العربية، تألقت في الثمانينيات والتسعينيات وقدمت للسينما مجموعة من أجمل الأفلام.

    النجمة مديحة كامل، ولدت في الإسكندرية 3 أغسطس 1948، ودرست في كلية الآداب جامعة عين شمس، وبعد تخرجها عملت فترة في مجال عروض الأزياء واتجهت بعدها للتمثيل.

    أول أعمالها السينمائية فيلم "فتاة شاذة" عام 1964، وبعدها شاركت بأدوار صغيرة في عدد من الأعمال منها "العقل والمال"، "خدني معاك" وغيرها.

    وتعتبر انطلاقتها الحقيقية، عندما منحها المخرج نيازي مصطفى، البطولة في فيلم "30 يوم في السجن"، وبعدها انطلقت في تقديم الأفلام حتى العمل الأشهر الذي اعتبره النقاد نقطة تحول في مسيرتها الفنية "الصعود إلى الهاوية"، التي جسدت فيه القصة الحقيقية للجاسوسة "هبة سليم".

    وخلال مسيرتها الفنية قدمت أدوارًا متنوعة مثل الممثلة في مسلسل "البشاير"، الموظفة الفقيرة في فيلم "ملف في الآداب"، الراقصة في فيلم "شوادر"، وبنت البلد في فيلم "المعلمة سماح"، والفتاة الارستقراطية في فيلم "زمان يا حب".

    تزوجت مديحة كامل 3 مرات، الأولى من رجل الأعمال محمود الريس، وأنجبت منه ابنتها "ميرهان"، والثانية من المخرج السينمائي شريف حمودة، والثالثة من محامٍ.

    في عام 1992، وأثناء تصوير مشاهدها من مسلسل "بوابة إبليس" من إخراج عادل الأعصر، فوجئ الجميع بقرارها اعتزال الفن وارتداء الحجاب، وبعدها ابتعدت تماما عن الأضواء والفن.

    عانت طيلة حياتها من أمراض القلب، وأصيبت عام 1975 بجلطة أثناء تصوير مسلسل "الأفعى"، وفي عام 1997، قامت بطقوسها اليومية من ذكر وقراءة القرآن وبعدها رحلت عن عالمنا في هدوء بعد إصابتها بأزمة قلبية يوم 13 يناير 1997، ولم تكمل عامها الـ49.​

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان