إعلان

في ذكرى ميلاده: 3 نجوم جسدوا شخصية هيكل على الشاشة

08:47 م الأحد 23 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – بهاء حجازي:

تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، الذي حقق شهرة واسعة في عالم الصحافة وله العديد من الكتب والمؤلفات

هيكل شخصية ثرية سينمائيا ودراميًا، اقترب من صناع القرار في مصر والعالم، شغلعقل صناع الفن لكونه شاهد على العصر في فترات مختلفة، جسد شخصيته عدد من النجوم على الشاشة وجاء بينهم:

مخلص البحيري

في فيلم "أيام السادات" للكاتب أحمد بهجت والمخرج محمد خان، جسد شخصية هيكل الفنان مخلص البحيري، وظهر في الفيلم في عدد من المشاهد، منها حين طلب منه الرئيس السادات شحن الهمم بعد الهجوم الذي تعرض له بعد الإعلان عن اتفاقية كامب ديفيد.

شريف حلمي

الفنان شريف حلمي جسد شخصية هيكل في مسلسل "ناصر" والذي صدر في عام 2008 إخراج السوري باسل خياط وتأليف يسري الجندي، والبطولة للفنان مجدي كامل، وظهر هيكل في هذا المسلسل بشكل مكثف عن فيلم ناصر 56.

صبري فواز

قدم الفنان صبري فواز دور هيكل في مسلسل "صديق العمر" عام 2014 حاول من خلال ماكيير العمل أن يتقارب مع هيكل شكليا، وأن يجسد الطريقة التي يتحدث بها هيكل في أكبر مساحة تفرد لشخصية الصحفي الكبير على شاشة السينما والتلفزيون.

مسلسل "صديق العمر" كان مشروع فيلم سينمائي اسمه "الرئيس والمشير" وأسند إخراجه إلى الفنان خالد يوسف، لكن توقف وتحول العمل إلى مسلسل، وأفردت خطوط درامية جديدة في العمل منها علاقة عبد الناصر بهيكل، وكيف كان هيكل رجل إعلام عبد الناصر الأول.

مشهد من مسلسل صديق العمر لصبري فواز

مشهد من مسلسل صديق العمر لصبري فواز

فيديو قد يعجبك: