نجوم الفن يعيشون "صيف ساخن جدًا".. مرض جميل راتب وسرقة منة فضالي ووفاة هياتم

03:37 م الجمعة 03 أغسطس 2018

كتبت- منى الموجي:
ينتظر أهل الفن طوال العام العطلة الصيفية، لقضاء أوقات ممتعة، تجمعهم بالأسرة والأصدقاء، بعد انشغالهم عنهم لفترة طويلة في تصوير الأعمال الفنية السينمائية والتليفزيونية، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، إذ تعرض عدد كبير من الفنانين في صيف 2018 لأحداث حوّلته لـ"صيف ساخن جدًا"، بسبب الوعكات الصحية التي أصابت البعض، وحوادث السير والسرقة والحريق التي تعرض لها البعض الآخر، إلى جانب رحيل عدد من زملائهم أو أقاربهم، ونرصد في السطور التالية أبرز هذه الأحداث..

مرض جميل راتب
مرّ الفنان جميل راتب بوعكة صحية، وتأثر بها صوته إلى حد كبير، إلا أن حالته الصحية تحسنت مؤخرًا، دون أن يتم الكشف عن ماهية مرضه، وفي تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أكد مدير أعماله هاني التهامي، أنهما يستعدان للسفر إلى باريس، لإجراء فحوصات طبية، بسبب عدم اطمئنان جميل لتشخيص الأطباء.

مرض الموجي الصغير
أجرى الفنان الموجي الصغير، قبل أيام عملية تغيير الصمام الأورطي بالقسطرة، ويتواجد حاليًا في مستشفى عين شمس التخصصي، وأكدت شقيقته الدكتورة غنوة الموجي لـ"مصراوي" أن حالته الصحية مستقرة، رغم شعوره ببعض التعب الذي أكد الأطباء أنه أمر طبيعي لا يدعو للقلق.

زينة
اتهمت أسرة أمريكية ذات أصول مصرية، الفنانة زينة أثناء قضائها عطلة الصيف في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعدي بالضرب والسب والقذف، وهو ما نفته زينة مؤكدة أنهم افتعلوا مشكلة دون داع، وحاولوا تصويرها مع أسرتها، إذ كانت تصطحب طفليها وشقيقتها، وعندما لاحظت طلبت منهم عدم التصوير، وعرضت عليهم أن تلتقط معهم الصور إذا كانوا يريدون ذلك بعيدًا عن أسرتها، وهو ما رفضوه لتبدأ المشاجرة بينهم.

مقتل ماكيير "رحيم"
لقى الماكيير محمد علاء، مصرعه في حادث سطو مسلح، في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء الموافق 31 يوليو الماضي، ونعاه عدد كبير من الفنانين، خاصة الذين عملوا معه في مسلسله الأخير "رحيم"، والذي عُرض في رمضان الماضي.

سرقة منزل منة فضالي
كشفت الفنانة منة فضالي عن تعرض منزلها في مدينة السادس من أكتوبر للسرقة، صباح يوم الأحد الموافق 22 يوليو الماضي، أثناء تواجدها خارج القاهرة، لقضاء إجازتها الصيفية.

وأعلنت منة الخبر، عبر حسابها الشخصي، على موقع "فيسبوك"، وكتبت "يعني أصحى أكتشف إن بيتي في أكتوبر مسروق.. طب أعمل إيه.. حسبي الله ونعم الوكيل".

حريق منزل علياء عساف
نجت الفنانة الشابة علياء عساف من الموت، بعد نشوب حريق داخل منزلها، بسبب ماس كهربائي، مساء الأربعاء الموافق 1 أغسطس الجاري.
وأكدت "علياء" في تصريحات خاصة لمصراوي، أنها كانت نائمة في غرفتها، وأثناء عودة والدتها من الخارج، فوجئت بنشوب حريق بعدد من الأجهزة الكهربائية نتيجة ماس كهربائي، وأصيبت بحالة من الذعر والهلع عقب اشتعال النيران.

حادث إيناس عزالدين
تعرضت الفنانة إيناس عزالدين لحادث سير على طريق وادي النطرون الساحل الشمالي، ونُقلت إلى المستشفى.
وكشفت الفنانة نهال عنبر تفاصيل حالة إيناس الصحية في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" قائلة: "إيناس تعرضت لحادث كبير جدًا، بسبب خلل ما حدث بسيارتها أفقدها التحكم وأدى لانقلابها 18 مرة، وفضل ربنا وستره إيناس سقطت منها في ثاني مرة أثناء الانقلاب، بعدما انكسر الزجاج، وسقطت على الطريق فاقدة الوعي".

محمود الجابري يُصاب بجلطة
دخل الفنان محمود الجابري العناية المركزة، بعد إصابته بجلطة في الشريان التاجي أدت إلى توقف عضلة القلب، وقام الأطباء بإنعاشها، كما أجروا له "قسطرة" وتركيب دعامة، وتحسنت حالته وتم نقله إلى غرفة عادية.

طلاق مي سليم ووليد فواز
بعد أقل من شهر أعلن الفنان وليد فواز انفصاله عن الفنانة مي سليم، ولم يكشف أحدهما عن سبب الانفصال حتى الآن.
وكتب وليد عبر "انستجرام": "قدر الله ماشاء فعل.. اللي حصل النهاردة ده تصحيح لوضع كان من الأساس غلط، والحمد لله أنه تم دلوقتي مش بعد كده"، وبعدها كتبت مي عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي "احسنوا الاختيار في حياتكم.. الحمد لله على كل شيء".

الموت يفجع محمد عبده في شقيقيه
حالة من الحزن سيطرت على "فنان العرب" محمد عبده، بعدما فقد شقيقيه في أقل من شهر، إذ توفي شقيقه أحمد في 11 يوليو، وأعلن خبر وفاة شقيقه عثمان في 31 يوليو الماضي.

وفاة هياتم
بعد صراع مع مرض السرطان، توفيت الفنانة هياتم، عن عمر يناهز 68 عامًا. هياتم دخلت مستشفى مصر الدولي، بعد مرورها بوعكة صحية نتيجة مضاعفات عملية استئصال الورم التي أجرتها قبل شهرين تقريبًا.

وفاة محمد شرف
في نفس يوم رحيل الفنانة هياتم 27 يوليو، استقبل الوسط الفني خبر محزن آخر هو رحيل الفنان محمد شرف في الإسكندرية، عن عمر يناهز 55 عامًا.

وفاة مصطفى العلي
أعلن الفنان عمرو عبدالعزيز، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في 28 يوليو الماضي، وفاة الفنان الشاب مصطفى العلي.
ونشر عمرو صورة للراحل معلقًا: "إيه الدنيا دي في لحظة كده.. لا حول ولا قوه إلا بالله.. صديقي العزيز الفنان مصطفى العلي في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون أسالكم جميعًا قراءة الفاتحة والدعاء له بالرحمة".

والدة سلاف فواخرجي
فقدت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، والدتها الأديبة ابتسام أديب، في 6 يوليو الماضي، بعد صراع مع المرض، في أحد المستشفيات.
وأعلنت الصفحة الخاصة بـ"سلاف" على موقع فيسبوك، خبر الوفاة، وكتبت: "بتسليم لقضاء الله وقدره ننعي لكم خبر وفاة الوالدة السيدة ابتسام أديب.. الرحمة لروحها الطيبّة وألهمنا الله وإياكم الصبر والسلوان".

وفاة ماهر عصام
جاء رحيل الفنان ماهر عصام في شهر يونيو الماضي، عن عمر يناهز 38 عامًا، ليمثل صدمة كبيرة لكل محبيه، وكان ماهر قد مر بوعكة صحية استدعت نقله للمستشفى التي لقى ربه فيها.

إعلان

إعلان

إعلان