• نجيب ساويرس: أنتجت هذا العام 4 أفلام والدولة لا تدعم "الجونة السينمائي" ماديًا

    04:10 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

    كتبت- منى الموجي:

    تصوير- محمود عبدالناصر:

    قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر اليوم الثلاثاء في فندق فيرمونت نايل سيتي، للإعلان عن تفاصيل ثاني دورات المهرجان، إن المهرجان لم يحصل على أي دعم مادي من الدولة.

    وأوضح "أي مهرجان يُقام على أرض مصرية لا بد له من الاستعانة بغطاء رسمي فيه، وهو ما توفره الدولة للمهرجان، لوجود أفلام وإجراءات لاستقبال الضيوف في المطارات، ومحافظ الغردقة يوفر كل سبل الدعم لاسقبال الضيوف بشكل لائق، والكل يعرف أن غرضنا أن نقول: "دي بلد آمنة وسالمة وأحلى بلد في العالم، وليس هناك رغبة لتحقيق أي أغراض شخصية".

    وبسؤاله عن دخوله عالم الإنتاج السينمائي، أشار إلى قيامه هذا العام بإنتاج 4 أفلام منها "عيار ناري" و"الضيف" قائلا عنه "فيلم جامد جدا"، موضحًا أن عشقه للسينما كان دافعه الأول لخوض تجربة الإنتاج.

    شهد المؤتمر حضور مؤسس المهرجان رجل الأعمال نجيب ساويرس ورجل الأعمال سميح ساويرس، الفنانة بشرى مدير العمليات بالمهرجان، الخبير السينمائي انتشال التميمي مدير المهرجان، عمرو منسي الرئيس التنفيذي للمهرجان. المخرج أمير رمسيس، المخرج داوود عبدالسيد، الفنانة يسرا، الفنانة منى زكي، المخرج يسري نصر الله، وقدمت المؤتمر المذيعة ناردين فرج.

    إعلان

    إعلان

    إعلان