• مروان حامد لـ"مصراوي": أعمال وحيد حامد تزداد قيمة مع مرور الوقت

    03:02 م الإثنين 20 أغسطس 2018
    مروان حامد لـ"مصراوي": أعمال وحيد حامد تزداد قيمة مع مرور الوقت

    وحيد حامد ومروان حامد

    كتبت- منى الموجي:

    أعرب المخرج مروان حامد عن سعادته بعد اختياره للتكريم مع والده السيناريست الكبير وحيد حامد، من جمعية "أمريكا للإعلام الخارجي"، ومن المقرر أن يتسلم التكريم في حفل عشاء يُقام يوم الأربعاء الموافق 7 نوفمبر، في قاعة أندرو دابليو ميلون في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

    وقال مروان في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "التكريم في الأساس خاص بوالدي، على مشواره الفني الكبير جدًا، والذي تعملت منه الكثير، واعتقد أن عدد كبير من كُتّاب السيناريو تعلموا منه أيضًا وكذلك المخرجين"، لافتًا إلى أن وحيد لديه أعماله يرجع تاريخ تقديمها لأكثر من 25 عامًا ومع ذلك يراها الجمهور اليوم برؤية مختلفة، الأمر الذي وصفه بـ"النادر"، إذ لا يتكرر مع كثير من الفنانين.

    وأضاف "والدي خاض معارك رقابية، ومعارك مع المجتمع ومع التطرف، ومعارك كثيرة من خلال أفلامه التي ناقشت قضايا الفساد، ومع مرور الوقت تزداد قيمة هذه الأعمال".

    وعما إذا كان هناك عمل سيجمعهما قريبًا، قال "يا مسهل قريب إن شاء الله، فكرة التعاون مطروحة طبعًا، لكن ليس هناك عمل بعينه نعمل عليه حاليًا".

    جدير بالذكر أن مروان حامد قدم للسينما نص سينمائي أعده والده الكاتب الكبير وحيد حامد عن رواية "عمارة يعقوبيان"، وحمل الفيلم نفس اسم الرواية التي كتبها الكاتب علاء الأسواني، كما شارك كمساعد مخرج تحت التمرين ثم مساعد إخراج في أكثر من عمل من تأليف والده، مثل "ديل السمكة" إخراج سمير سيف، "سوق المتعة" إخراج سمير سيف، "النوم في العسل" إخراج شريف عرفة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان