• قبل غادة عادل و"الهواري".. 10 زيجات تسبب انفصال أبطالها في صدمة للجمهور- صور

    05:53 م الجمعة 17 أغسطس 2018

    كتبت- منى الموجي:

    تسبّب إعلان الفنانة غادة عادل لخبر انفصالها عن زوجها المخرج مجدي الهواري، في صدمة لعدد من الجمهور، الذي كان يرى زيجتهما من أشهر وأطول زيجات الوسط الفني، إذ استمرت لحوالي 20 عامًا، وأثمرت عن 5 أبناء.

    انفصال غادة والهواري لم يكن الحالة الأولى التي تصيب الجمهور بصدمة، إذ سبقها عشرات القصص داخل الوسط الفني، بين نجوم جمعتهم قصص حب توّجت بالزواج لفترة طويلة، ثم وقع الانفصال، ونرصد أبرزها في السطور التالية..

    أنور وجدي وليلى مراد

    وقع الفنان أنور وجدي في حب "قيثارة الغناء العربي" المطربة الراحلة ليلى مراد، أثناء تصويرهما فيلم "ليلى بنت الفقراء"، وأعلن أنور وجدي خبر ارتباطهما بعد انتهائه من تصوير مشهد زفاف العروسين بالفيلم، وتزوجا عام 1945، واستمرت الزيجة 7 سنوات تقريبًا.

    من أشهر أفلامهما "قلبي دليلي"، "ليلى بنت الفقراء"، "ليلى بنت الأغنياء"، "بنت الأكابر"، "عنبر"، و"حبيب الروح".

    هدى سلطان وفريد شوقي

    زواج الفنانة هدى سلطان من "ملك الترسو" و"وحش الشاشة" الفنان فريد شوقي من أشهر الزيجات بين الفنانين، كونا ثنائي رائع وتعاونا معا في عدد كبير من الأفلام السينمائية.

    وعن أول لقاء جمع بين فريد وهدى، تحدثت هدى في واحدة من المجلات في زمن الفن الجميل، مشيرة إلى أن اللقاء الأول كان في شهر رمضان الكريم، عندما ذهبت إلى أحد الاستوديوهات مع أحد المنتجين، والذي عرفها على أبطال الفيلم الذي يتم تصويره ومن بينهم فريد موضحا لهم أنها وجه جديد، فرحب بها فريد، وعاد لاستكمال تصوير مشاهده وظلت هي جالسة تتابع التصوير، فوجدت فريد يختلس النظر إليها بين وقت وآخر.

    وتضيف هدى ''أثناء إعداد الأضواء وجدت فريد يقترب مني قائلا تشربي حاجة ساقعة؟، فرفضت لأني صائمة"، وعلت تعبيرات الدهشة وجهه وردد "صائمة؟!"، فتابعت هدى "وبصلي كمان.. غريبة؟؟، فرد فريد أبدا.. أبدا".

    بعد هذا الموقف وجدت هدى نفسها تتابع أخبار فريد وتستمع باهتمام إلى أحاديث زملائه الفنانين عنه، ولا تترك فيلم له إلا وتشاهده، وكان أول أعمالها في السينما فيلم ''حكم القوي''، من بطولة فريد شوقي، لتتطور العلاقة بينهما ويلتقيا عاطفيا، ويتزوجا في اليوم الأخير من تصوير الفيلم.

    استمرت زيجتهما 15 عامًا تقريبًا انتهت في 1969، وأثمرت عن ابنتين هما "ناهد ومها".

    فؤاد المهندس وشويكار

    عرف الحب طريقه إلى قلب الفنان فؤاد المهندس والفنانة شويكار، في أول لقاء فني جمعهما في مسرحية "السكرتير الفني"، ونما مع تعاونهما في مسرحية "أنا وهو وهي"، ليقررا تتويج قصة حبهما بالزواج مع المشهد الأخير من فيلم "هارب من الزواج" فبعد تصوير مشهد الزفاف في نهاية الفيلم، اختارا أن يكون عقد قرانهما في نفس الليلة.

    جمعت الحياة الزوجية بين شويكار والمهندس لما يقرب من 20 عامًا، بدأت في منتصف الستينات وانتهت عام 1983.

    محمد فوزي ومديحة يسري

    كان أول لقاء بين الفنان محمد فوزي والفنانة مديحة يسري، في فيلم ''قٌبلة في لبنان''، وجدت فيه "سمراء النيل"، نوعا نادرًا من الرجال، ''بسيط وكريم جدا، يعشق فنه بشدة''، فأعجبت به كالكثير من النساء والفتيات اللائي وجدن فيه الرجل الظريف، الشقي، اللطيف، وبعد الكثير من المواقف التي مرا بها سواء في لبنان أو مصر عند تصوير الفيلم، تعرفت عليه أكثر، وعندما عرض عليها الزواج، وافقت بلا تردد، وعاشت معه أجمل سنوات عمرها، على حد قولها.

    تزوجا عام 1952 وأسفر الزواج عن تعاون فني كبير، كما أنجبا ابنها الوحيد عمرو، وانفصلا عام 1959.

    قدمت مديحة مع محمد فوزي أفلام "معجزة السماء"، "بنات حواء"، "نهاية قصة" و"فاطمة وماريكا وراشيل".

    فاتن حمامة وعمر الشريف

    ارتبطت الفنانة فاتن حمامة بعد انفصالها عن المخرج عز الدين ذو الفقار، بعلاقة عاطفية مع الوجه الجديد –آنذاك- الفنان عمر الشريف، والذي كان يشاركها بطولة فيلم "صراع في الوادي"، وصارحها قبل انتهاء الفيلم عمر بحقيقة مشاعره والخوف يملأ قلبه متوقعًا رفضها، إلا أنها أكدت موافقتها، لتفتح بابًا من الانتقادات، وهاجمها البعض ونصحها البعض الآخر بإنهاء هذه العلاقة، فكيف لنجمة محبوبة أن تتزوج من شخص على غير ديانتها، إلا أن حب عمر كان ملك قلبها.

    أعلن عمر الشريف إسلامه وتزوج من فاتن عام 1955 وانفصلا في 1974 بعد 19 عامًا، وتعاونا في أكثر من فيلم، منها "سيدة القصر" و"صراع في الميناء".

    شادية وصلاح ذو الفقار

    خمس سنوات فقط كان عمر زيجتهما، وتزوجا عام 1964 بعد قصة حب كبيرة، وانفصلا في نهاية 1969.

    من أشهر الأفلام التي قدماها معًا "أغلى من حياتي"، "مراتي مدير عام"، و"كرامة زوجتي".

    سامية جمال ورشدي أباظة

    كانت الفنانة سامية جمال صاحبة الزيجة الأطول في حياة الفنان رشدي أباظة، ارتبطا في نهاية الخمسينات وانفصلا بعد حوالي 18 عامًا، الأمر الذي شكّل صدمة لكل من عرفهما، وعرف كيف كانت تحبه سامية، للدرجة التي دفعتها أن تذهب لزيارة قبره بعد رحيله، وقالت موجهة كلامه لقبره، بحسب ما ذكره الماكيير الشهير الدكتور محمد عشوب في برنامج "ممنوع من العرض": "انت اللي اخترت تموت بعيد عني من غير ما اشوف آخر نفس ليك".

    سامية تعاونت مع رشدي في أكثر من عمل فني، منها "الزوجة الثانية"، "الشيطان والخريف" و"ساعة الصفر".

    وردة وبليغ حمدي

    حب من نوع خاص، عرفه الموسيقار بليغ حمدي عندما قابل المطربة الجزائرية وردة، جعله لا ينساها رغم تركها لمصر وزواجها من آخر وإنجابها، حتى انفصلت عن زوجها وعادت للقاهرة وارتبطا واستمرت زيجتهما حوالي ست سنوات انتهت بالانفصال، رغم أن الحب بينهما لم ينته.

    من أشهر أغانيهما "حكايتي مع الزمان، العيون السود، دندنة، اسمعوني، اشتروني، ليالينا، ولاد الحلال، وحشتوني، مسا النور والهنا".

    نور الشريف وبوسي

    "العاشقان"، قصة حبهما من أشهر قصص الحب داخل الوسط الفني، عرف الفنان نور الشريف نصفه الآخر الفنانة بوسي، وكانت تودع مرحلة الطفولة وتبدأ مرحلة الشباب، وأصر على أن تكون زوجته، بعدما تعاونا معًا في مسلسل "القاهرة والناس"، ورغم اعتراض الأهل على أن تتزوج بوسي من ممثل، إلا أنه أصر على أن يجمعهما بيت واحد، ونجحت محاولاته.

    تزوج نور من بوسي في بداية السبعينات، ووقع الانفصال بعد أكثر من 30 عامًا في 2006، قبل أن يعودا للارتباط ويرحل وهي زوجته وحبيبته دائمًا.

    قدما معًا عددًا كبيرًا من الأعمال السينمائية، كما أسسا شركة إنتاج تحمل الحرف الأول من اسم كل منهما "NB"، ومن أشهر أعمالهما "حبيبي دائمًا"، "الضحايا"، "فتوات بولاق"، و"قطة على نار"، "زمن حاتم زهران"، وأنجبا "سارة ومي".

    ميرفت أمين وحسين فهمي

    رغم انفصالهما منذ سنوات، مازال الجمهور يتحدث عن زيجتهما كواحدة من أشهر الزيجات الفنية، هما الفنان حسين فهمي والفنانة ميرفت أمين، جمعهما أكثر من فيلم، وطرق الحب قلبيهما أثناء تصوير فيلم "نغم في حياتي"، واتخذا قرار الارتباط أثناء تصوير "مكالمة بعد منتصف الليل"، وتزوجا عام 1974 وانفصلا بعد حوالي 12 عامًا، ولهما ابنة واحدة "منة".

    تعاونت ميرفت مع حسين في أعمال عديدة، من أشهرها "رجال لا يعرفون الحب"، "انقذوا هذه العائلة"، و"آسفة أرفض الطلاق".

    إعلان

    إعلان

    إعلان