• بالصور- فاروق الفيشاوي وأنوشكا في احتفالية تكريم شوقي حجاب بـ"القاهرة للعرائس"

    12:13 م الإثنين 30 يوليه 2018

    كتبت- منى الموجي:

    أقيم مساء أمس الأحد، في مسرح القاهرة للعرائس، حفل تكريم الشاعر الكبير شوقي حجاب، والذي أقامه البيت الفني للمسرح تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، بمناسبة توليه منصب الرئيس الشرفي لمعهد "دراما بلا حدود" الدولي، وذلك بحضور الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، الفنان محمد نور مدير فرقة مسرح القاهرة للعرائس، دلال مقاري مدير معهد "دراما بلا حدود" الدولي.

    كما شهدت الاحتفالية حضور الفنان فاروق الفيشاوي، الفنانة أنوشكا، الموسيقار هاني شنودة، الفنانة سهيلة حسين، بالإضافة إلى عدد من المسرحيين والكتّاب منهم الشاعرة أمل فرح، والكاتب الصحفي محمد بغدادي وعدد من قيادات البيت الفني للمسرح، وسط حضور إعلامي كبير.

    بدأت الاحتفالية بالفيلم التسجيلي "شوقي حجاب.. حبيب الملايين" من مونتاج وإخراج مينا ممدوح، عن أهم محطات حياته وأعماله، عقب الفيلم ألقى الفنان إسماعيل مختار كلمة عبر فيها عن سعادته بتكريم قامة شعرية كبيرة كالشاعر الكبير شوقي حجاب، ووصفه بالحاضر دائما على مستوى الشعر والتأليف المسرحي والإخراج.

    وألقى عدد من زملاء الشاعر الكبير من الفنانين والكتّاب كلمات على المسرح، شهدوا فيها جميعا بثقل وأهمية تجربته وإبداعه في مشواره كمؤلف وشاعر ومخرج، عقب ذلك منحت الدكتورة دلال مقاري مدير معهد "دراما بلا حدود" الدولي شهادة تكريم ودرع المعهد لـ"حجاب"، ونصبته رسميا رئيسا شرفيا للمعهد، وانتهى الحفل بعرض "فركش لما يكش"، من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس التابعة للبيت الفني للمسرح، والعرض من تأليف وإخراج شوقي حجاب.

    إعلان

    إعلان

    إعلان