إعلان

مسابقة للتأليف المسرحي عن "الانتماء الوطني"

09:54 ص السبت 28 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن المخرج محمد الخولي رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بداية التقدم لمسابقة التأليف المسرحي "الانتماء الوطني" بداية من أول أغسطس وحتى 31 أغسطس المقبل، في مقر المركز.

وصرح الخولي بأن الفائز بالمركز الأول سيتم منحه مبلغ 15 ألف جنيه والمركز الثاني 12 ألفا والمركز الثالث 10 آلاف جنيه.

وتتضمن شروط المسابقة أن يكون النص معبرا عن الانتماء الوطني، كأن يتناول إحدى بطولات الجيش المصري منذ عصر الفراعنة وحتى الآن في الدفاع عن أرض مصر، وتاريخ وبطولات الزعماء الوطنيين ودورهم في النضال، والبطولات والتضحيات التي تقدمها مصر في مواجهة الإرهاب، والعلماء المصريين الذين رفعوا اسم مصر عاليا وخدموا مجتمعهم والبشرية من خلال العلم، سواء داخل مصر أو خارجها.

ويتم التقدم بعمل واحد فقط لكل مؤلف على أن يرفق مع النص ملخص عام لفكرة العمل فيما لا يزيد عن صفحة واحدة مع كتابة اسم العمل والمؤلف على الغلاف فقط ويمنع كتابته في الصفحات الداخلية.

ويكون النص المرشح للمسابقة جديدا، لم يسبق فوزه في مسابقة أخرى، ولم يسبق نشره بأية وسيلة أو تقديمه في عرض مسرحي، على أن يكون للمركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية الحق في نشر النصوص الفائزة ضمن مطبوعاته لمدة خمس سنوات، ولا يحق لأصحاب النصوص الفائزة أو أي جهة أخرى نشر هذه النصوص إلا بعد مرور هذه المدة والتي تبدأ بإعلان نتائج المسابقة.

وتقديم الجوائز للفائزين في احتفالية كبرى يقيمها المركز القومى للمسرح بمناسبة انتصارات أكتوبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان