إعلان

بالصور ..خالد يوسف ومحمد هنيدي ونجوم الوطن العربي يفتتحون الدورة الـ11 لمهرجان وهران

01:18 ص الخميس 26 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

انطلقت أمس الأربعاء في مدينة وهران الجزائرية، فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، بحضور صناع السينما في الوطن العربي.

وحضر حفل الافتتاح عدد من النجوم العرب، فمن مصر حضر الفنان محمد هنيدى و الفنان طارق عبد العزيز والمخرج خالد يوسف ومثل سوريا الفنانة شكران مرتجى و الفنان منعم العمايرى و حضر من دولة لبنان الفنانة تقلا شمعون ومن الجزائر البلد المضيف حضرت ايمان نوال وفوزى بن ابراهيم.

وفي كلمته بحفل الافتتاح قال إبراهيم صديقي مدير المهرجان " يتنافس في وهران هذا العام 38 فيلما فى المسابقة وورش عمل وندوات وعروض خارج المسابقة، وهران التفاتات لمن أعطوا للسينما وشقوا من أجلها ولم يبخلوا بحياتهم فى سبيل إنجاحها.. وهران هي موعدكم مع هذا الجمهور الرائع الذى سيبهركم بتواجده في قاعات السينما طيلة أيام هذا المهرجان".

وتشهد الدورة الحادية عشر من المهرجان تكريم الفنان محمد هنيدي عن مجمل أعماله، وكذا تكريم الفنانة الراحلة " شادية " وُقام المهرجان تحت شعار " لنعش معا بسلام"
.
و أقيم حفل الافتتاح في قاعة "سينما المغرب" بمدينة وهران في شمال غرب الجزائر، وقدمه الممثلان الجزائريان حسان كشاش وسارة لعلامة.

ويشارك الفيلم المصري " كارما "للمخرج خالد يوسف، ويتنافس على جوائز المهرجان 38 فيلما ضمن ثلاث مسابقات للأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية.

جدير بالذكر أن المهرجان يستهل عروضه غدا الخميس بالفيلم المصرى (كارما) بطولة عمرو سعد وغادة عبد الرازق وزينة ودلال عبد العزيز وخالد الصاوى ومجدى كامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان