إعلان

بالصور- تفاصيل "حدث في بلاد السعادة" قبل افتتاحها.. تكلفتها تجاوزت النصف مليون جنيه

08:41 م الإثنين 16 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

استقبل مسرح السلام منذ قليل، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل عرض "حدث في بلاد السعادة"، المقرر افتتاحه نهاية الشهر الجاري.

شهد المؤتمر حضور رئيس البيت الفني للمسرح إسماعيل مختار، مدير فرقة المسرح الحديث أشرف طلبة، مؤلف العرض وليد يوسف، المخرج مازن الغرباوي، وأبطاله "علاء قوقة، فاطمة محمد علي، مدحت تيخا، حسن العدل، خدوجة صبري، ياسر منصور، سيد الرومي، وائل الفشني".

وقال مختار إن مشاركة فنانين عرب في العرض ليس غريبًا على الحركة المسرحية المصرية، مضيفًا "طبيعة الفكرة التي طرحها مازن وجود نوع من التعاون الفني القانوني مع الدول الشقيقة، وهو شيء مطلوب ومهم جدًا في إطار الرؤية الدرامية والإخراجية في أي عمل، وزي ما بيتم الترحيب بنجومنا المصريين في أعمال عربية، احنا كمان بيكون فيه ترحيب شديد بالعرب في مصر".

وأكد وليد يوسف أن المسرحية تم تأليفها في التسعينات، موضحا أنه حريص على كتابة أعمال مسرحية تعيش بعد وفاته بسنين، متابعًا "المسرح الحقيقي هو الذي يبقى بعد وفاة مؤلفه، ونص المسرحية كتبته عام 1986، وكل رصيدي سبع مسرحيات كبيرة وخمس مسرحيات فصل واحد و٣ أطفال، وتقديم (حدث في بلاد السعادة) بعد ٢٧ سنة من كتابته أمر يُحسب لي وأتمنى نجاح العرض يكون جزء من استمراريتها وبقاءها".

وأكد وليد أن الأحداث تقع في اللازمان واللامكان، فليس المقصود وقت محدد أو مكان بعينه.

وقال مازن الغرباوي "بقالنا سنة بنعمل بروفات بشكل متقطع مش دائم، والعرض مر بمنحنيات كثيرة قبل أن يتم تحديد الافتتاح في 26 يوليو في التاسعة مساء"، لافتًا إلى أن تكلفة العرض تجاوزت النصف مليون جنيه، وهو ما يضع فريق العمل في مأزق، آملين في تحقيق العرض للنجاح المادي الذي يغطي تكلفته

فيديو قد يعجبك: