• بالفيديو- في ذكرى صلاح قابيل.. تعرف على أغرب حالات الوفيات لنجوم الفن

    02:30 ص الخميس 28 يونيو 2018

    كتب- بهاء حجازي:

    مرت أمس ذكرى ميلاد الفنان الكبير صلاح قابيل، الذي ولد في 27 يونيو عام 1931، والذي قدم طوال حياته الفنية مجموعة من الأعمال العظيمة في السينما المصرية منها زقاق المدق، والهلفوت، والوزير جاي، وغرام الأفاعي، وليلة القبض على فاطمة، وفي الدراما التلفزيونية قدم القاهرة والناس وضمير أبلة حكمت، وتزوج لفترة من الفنانة وداد حمدي .

    الأغرب في حياة الفنان الكبير صلاح قابيل هو مشهد وفاته، حيث يشاع في الوسط الفني ان الفنان صلاح قابيل بعد وفاته ودفنه في مقابر الاسرة استيقظ وغير وضعيته في القبر وحاول فتح القبر، لكنه فشل ومات في قبره، حيث يشاع أنه لم يكن ميتا حين دُفن ولكنه تعرض لأزمة قلبية وتم تشخيصه بالخطأ على أنه وفاة.

    في ذكرى ميلاده نرصد لكم أغرب حالات الوفاة في الوسط الفني:

    كاميليا

    الفنانة كاميليا واحدة من ِأشهر الفنانات في تاريخ مصر، لجمالها الشديد، ورغم وفاتها في سن صغيرة إلا أنها تركت بصمة في السينما المصرية، حيث كانت كاميليا مسافرة ولم تجد حجز طيران، وقتها كان الصحفي الشاب أنيس منصور، مسافرا لكن مرض والدته جعله يؤجل السفر فسافرت هي بدلا منه، فانفجرت الطائرة بها، فكتب عنها أنيس منصور في أحد كتبه " ماتت لأعيش أنا" وقيل ان الملك فاروق كان السبب في قتلها لأنه كان يحبها ويغار عليها وهي لم تكن تحبه.

    سعاد حسني

    الفنانة الكبيرة سعاد حسني واحدة من أعظم وأقوي وأفضل ممثلات مصر في كل العصور، فتاة أحلام كل الأجيال، نالت هي الأخرى وفاة غريبة، حيث سقطت من الشرفة في لندن، و انتشرت الاشاعات والأقاويل حولها حول انها انتحرت، و روج البعض الأخر أنه تم قتلها بسبب نية سعاد حسني نشر مذكراتها وفضح الكثير من رجال السياسة في مصر .

    اعتماد خورشيد عن مقتل سعاد حسني

    سعاد نصر

    الفنانة الكبيرة سعاد نصر التي توفيت مفاجأة ودون أي شكوى من المرض، قيل إنها توفيت بسبب مضاعفات طبية بعد عملية تجميلية لشفط الدهون بغرض التخسيس، وحكي الكثيرون عن سعاد نصر بعد وفاتها منها الشيخ سيد حكي لوائل الابراشي أنها اتصلت بها ورأت رؤية سقوط حذائها واعادته لها من قِبل والدها المتوفي ثم اصطحبها إلى غرفة ضيقة وجلست معه مدة 7 أيام، وقالت له يا أبي أريد توسيع هذه الغرفة، وفسر الشيخ سيد الحلم ان سقوطها يعني ورطة قادمة لها وتوسعة الغرفة تعني عدم رضاها عما تفعله ، وفسر السبعة أيام بأن المصيبة التالية لها ستحدث بعد 7 ايام او 7 شهور او سنين ، وتوفيت سعاد نصر في 5 يناير 2007 .

    محمد صبحي يتحدث عن سعاد نصر

    علي الشريف

    الفنان علي الشريف هو الآخر له قصة غريبة مع الموت، حيث قال لزوجته السيدة خضرة سأموت غدا، وبالفعل مات في اليوم التالي، وكان آخر ما قاله " مدد يا حسين" ، حيث كان يقرأ في كتاب " مقتل سيدنا الحسين" وانفعل لحظة مقتل الحسين، وطلبت منه زوجته أن يذهبا للطبيب حيث كان مصاباً بالقولون وأي انفعال يؤثر عليه، لكنه رفض وطلب منها ألا تذهب للعمل لأنه سيموت غدا.

    طلال مداح

    المطرب السعودي الكبير طلال مداح مات هو الآخر وهو يغني على خشبة المسرح، وكان ممسكا بالعود الخاص به على المسرح وفي قمة اندماجه، وفجأة سقط من على الكرسي ميتا.

    مشهد وفاة طلال مداح

    محمود المليجي

    تم ترشيح الفنان محمود المليجي لبطولة فيلم أيوب مع العالمي عمر الشريف، من إخراج هاني لاشين وفي أثناء البروفات قال المليجي "يا اخي الدنيا دي غريبة الانسان ينام ويصحى وينام ويصحى وينام ، ثم بدأ المليجي في الشخير، وظن الجميع انه يمثل لكنه كان يؤدي مشهد الموت، ومات بالفعل، وقال المنتج الراحل ممدوح الليثي أنه حمل المليجي وذهب به الى زوجته علوية جميل وقال لها انه مرهق بعض الشيء وأدخله إلى سريره وهي لا تعلم أنه فارق الحياة.

    هاني لاشين يتحدث عن وفاة محمود المليجي

    محمد عبد الوهاب

    المطرب والموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب الذي أمتعنا بألحانه وغنائه لعقود ، كان يعاني من وسواس النظافة، فكان يخشى من العدوى، وكان يشعر أن الأمراض تهاجمه من كل حدب وصوب، وعاش عبد الوهاب طويلا على نظام غذائي وصحي غير قابل للكسر فلا يمكن ان يجلس معك بعد التاسعة تحت أي شرط، دخل عبد الوهاب الحمام وفقد توازنه إثر مروره فوق صابونة في الحمام وسقط ومات على أثرها عن عمر ناهز 90 عاماً.

    الضيف أحمد

    الضيف أحمد، أحد ثلاثة كونوا فرقة ثلاثي أضواء المسرح، كان مع سمير غانم وجورج سيدهم في الأردن لمشاهدة العرض الأول لفيلم " المجانين الثلاثة" ويقال انهم شاركوا هناك في حفل زفاف شقيقة الملك حسين، في نفس الوقت، وعادوا الى المسرح لعمل بروفات حول مسرحية " الرجل اللي جوز مراته" وهي المسرحية التي يخرجها الضيف أحمد، وكان من ضمن المسرحية مشهد يقوم الحانوتي بوضع الضيف أحمد في تابوت لأخذ مبلغ التأمين على حياته، مات الضيف أحمد أثناء عمل بروفات المشهد وكأنه ادي مشهد وفاته على المسرح .

    سمير غانم – عزيزي الضيف أحمد

    وداد حمدي

    الفنانة الكبيرة وداد حمدي ، خفيفة الظل ، أشهر من أدت دور الخادمة في السينما المصرية، كانت هي الأخرى لها وفاة غريبة، حيث ذهب لها الريجيسير " متي باسليوس" في شقتها وقام بطعنها 35 طعنة في العنق والظهر والصدر، في يوم 26 مارس 1994 ، طمعا منه في الحصول على ثروتها وكل ما وجده يومها كان 300 جنيه.

    إعلان

    إعلان

    إعلان