إعلان

سعيد شيمي يكشف لـ"مصراوي" كواليس اعتزاله بعد تصويره لمسلسل عماني

07:06 م الأربعاء 27 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

كشف مدير التصوير الكبير سعيد شيمي، عن أنه قدّم على مدار مشواره الفني، مجموعة من الأعمال لم تكن بالمستوى الذي يريده.

وأوضح في تصريحات لـ"مصراوي" أنه لم يندم على تلك الأعمال، لكنها لم تعجبه، حيث كان في بداية مشواره الفني، ومن غير المنطقي أن يرفض كل ما يُعرض عليه، كذلك كشف عن آخر الأعمال التي صورّها والتي لم تعجبه إطلاقًا، وتسببت في ابتعاده عن التصوير السينمائي أو التلفزيوني.

كان هذا العمل عبارة عن مسلسل عماني تم تصويره في سلطنة عمان، عام 2012، بعنوان "دين ودنيا"، ومن إخراج عادل الأعصر، حيث قرر بعد انتهاء تصوير المسلسل اعتزال ممارسة هذه المهنة، وحتى لا يقدم أعمالًا لا تكون على المستوى المطلوب، ولفت إلى أن البعض انتقده بسبب هذا القرار، وأضاف: "كنت أتحجج بكبر سني وأني لا أريد الفلوس الكثيرة التي تأتي من مثل تلك الأعمال".

ولفت "شيمي" إلى أنه يقدم عمله فقط في أي فيلم أو مسلسل يُسند إليه تصويره، بغض النظر عن فكرة الموضوع، مُتابعًا: "أنا مش مسؤول عن الموضوع وأنا مليش دعوة إن الفيلم هلس.. أنا بعمل شغلي صح".

كما كشف مدير التصوير الكبير عن أزمة بالنسبة له، وهي أنه يحب السينما أكثر من التلفزيون، موضحًا أن السينما عبارة عن لغة بصرية، لابد من مشاهدتها حتى يتم الفهم، وذلك عكس التلفزيون، فمن الممكن أن يغمض المشاهد عينه ويستمع للحوار وسيفهم كل الأحداث، وذلك بالإضافة إلى المط والتطويل الذي يتبعه القائمون على المسلسلات من أجل تقديم 30 حلقة.

في سياق آخر، تحدث سعيد شيمي عن الفرق في التعامل مع الفنانات خلال تصوير أعمالهم، حيث قال: "كان عندي خلافات جامدة مع واحدة من الفنانات، لأني دائمًا في أفلامي أعتبر الصورة هي جزء من التعبير في الفيلم، وأنا مش جاي عشان أطلّع واحدة حلوة أو وحشة.. دي مش شغلتي أنا جاي عشان الصورة تبقى جزء من التعبير، ودة بيعمل مشاكل أحيانًا".

فيديو قد يعجبك: