إعلان

محطات في حياة ظافر العابدين.. لاعب الكرة الذي احترف التمثيل (صور)

08:07 ص الأربعاء 23 مايو 2018

كتب - بهاء حجازي:

رغم ما اكتسبه الفنان التونسي ظافر العابدين من شهرة وصل إليها بطلة هادئة جعلته أحد نجوم الدراما المصرية في السنوات الخمس الأخيرة، إلا أن قليل من متابعيه لا يعلم أن بطل مسلسل "ليالي أوجيني" بدأ حياته لاعبًا لكرة القدم، قبل أن تحول الإصابة مسار حياته إلى الشاشة الفضية.

ولد ظافر العابدين في تونس في 26 من نوفمبر عام 1972، وبدأ حياته كلاعب كرة قدم عندما كان في الثانية عشر، واستمر في اللعب حتى سن 23، واحترف في نادي الترجي التونسي الشهير، وأثناء اللعب تعرض لإصابة أبعدته عن الملاعب لعامين، ذهب أثنائها لدراسة علم "الحاسوب"، وأثناء الدراسة عمل عارض أزياء في وكالة "متروبوليتان" الباريسية الشهيرة، وفي نفس الوقت مساعدًا للمخرج التونسي المنصف ذويب.

انتقل بعدها ظافر إلى لندن لتعلم اللغة الإنجليزية ومن ثم التحق بكلية برمنجهام للدراما ليتعلم التمثيل بعد نصيحة من المخرج المنصف ذويب.

كان من المقرر أن يتخرج ظافر في عام 2002 لكن قبل تخرجه لعب دور قائد فريق كرة قدم فرنسي اسمه "مارسيل ساباتييه" (Marcel Sabatier)، فضلاً عن دوره في المسلسل التلفزيوني البريطاني "دريم تيم"، قبل أن يعود للعمل في الوطن العربي.

ظافر العابدين عمل في فيلم "شفرة دافنشي" مع النجم توم هانكس، لكن تم حذف دوره من الفيلم في مرحلة المونتاج بسبب طول مدة الفيلم، لكن مشاركة توم هانكس في فيلم ظلت حلمًا يراود ظافر حتى تحقق الحلم في A Hologram for the King الفيلم الذي تدور أحداثه في السعودية ولعب ظافر به دور "حسن".

وكان مسلسل "فيرتيجو" الذي شاركته بطولته هند صبري شهادة تعارف ظافر مع الجمهور المصري، وبعدها بعام لعب دور رأفت هجرس في مسلسل "نيران صديقة"، وكانت بداية جماهيرية ظافر خاصة بين الفتيات بدور "محمد علي" في المسلسل التونسي "مكتوب".

معكم منى الشاذلي - أكثر الأشياء التي استغربها الفنان التونسي ظافر العابدين في مصر

تابع برنامج #معكم_مني_الشاذلي علي الفيس بوك: https://www.facebook.com/Ma3komMona أو عبر موقعنا الإلكتروني ...

في السينما المصرية، كان فيلم "أبو شنب" للنجمة ياسمين عبد العزيز، بداية ظهور ظافر العابدين في السينما، وحقق الفيلم نجاحًا جيدًا في دور العرض المصرية.

يشارك ظافر العابدين في فيلم "يونس" للنجم أحمد عز، والذي يتم التحضير له حاليًا.

إعلان فيلم أبو شنب

وظهر ظافر العابدين في الكثير من الأفلام الأمريكية منها The Black Forest، Sex and the City 2، Children of Men، و A Hologram for the King.

مشاهد من أعمال ظافر العابدين الأجنبية

ظافر العابدين لاعب كرة القدم الذي حولته الإصابة للفن ليصبح معشوق الفتيات في الوطن العربي، يقدم هذا العام بطولة مسلسل "ليالي أوجيني" مع النجمة أمينة خليل.

فيديو قد يعجبك: