إعلان

سلوى محمد علي لـ"مصراوي": دوري لا يقارن بسميحة أيوب في "أرض النفاق"

02:44 م السبت 12 مايو 2018

الفنانة سلوى محمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

أكدت الفنانة سلوى محمد أن المقارنة واردة بين دورها في مسلسل "أرض النفاق" والدور الذي قدمته سيدة المسرح العربي سميحة أيوب في الفيلم الذي حمل نفس الاسم، قبل ما يقرب من ربع قرن، لكن أحداث كل عمل مختلفة تمامًا بحسب قولها.

وأضافت سلوى في تصريح خاص لـ"مصراوي" أن لكل من العملين زمن مختلف، وأن الشخصية التي يتم تقديمها بعد الفيلم بحوالي نصف قرن تقريبًا من الطبيعي أنها ستكون مختلفة عن الشخصية الأساسية من حيث حركات الجسد والأحداث، مُتابعة: "الفنانة سميحة أيوب فنانة كبيرة ولما تعمل دور وحد تاني يجي يعيد تقديم نفس الدور لازم يشيل شوية همّ، لكن اللي طمني شوية إني أنا كمان ممثلة مسرح".

وأوضحت سلوى أنها لم ترجع للفيلم خلال تحضيرها للشخصية، قائلة: "مرجعتش للفيلم لأني مكنتش هعرف اشتغل لو رجعتله، لأن الكاركتر أصبح غير الكاركتر خالص، ولغة الجسد والأحداث مختلفة، ومستحيل الشخصية اللي بتتعمل السنة دي تطلع زي الشخصية اللي اتعملت من أكتر من 50 سنة".

وتابعت: "مفيش أي وجه مقارنة عشان فرق الزمن، والنفاق وقتها غير نفاق دلوقتي، والشجاعة زمان غير الشجاعة دلوقتي والصفات الإنسانية التعبير عنها دلوقتي مختلف".

يُذكر أن "أرض النفاق" بطولة محمد هنيدي وهنا شيحة وإبراهيم عيسى ودلال عبد العزيز وليلى عز العرب وسلوى محمد علي ونجوى فؤاد، قصة يوسف السباعي وسيناريو وحوار أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز ومحمد جمال العدل.

تدور الأحداث حول عامل مطحون من عمال الإنارة في الحي يُدعى مسعود، ويواجه دومًا خلافات مع زوجته وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلاً لبيع الكُسكُسّي، وفي يوم تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور ماضي، الذي يقدم له أخلاق للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ في تناول الحبوب تباعًا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع.

فيديو قد يعجبك: