إعلان

"إن مقدرتش تضحك ماتدمعش".. 6 أغنيات في مشوار أحمد زكي.. اسمعها

02:00 م الثلاثاء 27 مارس 2018

الفنان احمد ذكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

لم تكن الموهبة في الأداء التمثيلي وتقمص الشخصيات فقط، فقد كان "معالي وزير الفن" الراحل أحمد زكي صاحب مواهب متعددة، فبجانب تذكر الجمهور لأعماله السينمائية العديدة، إلا أنه استطاع أن يترك رصيدًا غنائيًا من خلال بعض الأفلام، والتي مازال الجمهور يستعين بكلماتها في العديد من المواقف التي يتعرضون لها.

"مصراوي" في الذكرى الثالثة عشر لوفاة الفنان الكبير، يرصد أبرز الأغنيات التي أداها في مشواره.

"هو وهي"

من أبرز الأغنيات الطريفة التي غناها الفنان الراحل كانت تتر مسلسل "حكايات هو وهي" مع السندريلا سعاد حسني، والأغنية من كلمات الراحل صلاح جاهين وألحان الموسيقار عمار الشريعي.

أما المسلسل شارك في بطولته بجانب أحمد زكي وسعاد حسني، الفنانة إنعام سالوسة وزهرة العلا وتحية كاريوكا، وحسن عابدين، ومن إخراج يحيى العلمي وتأليف وقصة سناء البيسي وسيناريو وحوار صلاح جاهين.

والمسلسل عبارة عمل درامي مكون من عدة حلقات منفصلة، تناقش كل حلقة قضية مختلفة من قضايا الرجل والمرأة وعلاقة كل منهما بالآخر.

"أنا في اللابوريا"

غنى "زكي" ضمن أحداث فيلم "كابوريا" أغنية "أنا في اللابوريا" والتي حققت نجاحًا كبيرًا وهي من كلمات وألحان حسين الإمام.

والفيلم من بطولة رغدة وحسين الإمام وسحر رامي ويوسف داود ومحمد لطفي، وتأليف عصام الشماع وإخراج خيري بشارة.

وتدور الأحداث حول حسن هدهد الشاب الفقير الذي يعشق الملاكمة لكنه يحلم مع صديقيه محمود ومصطفى في الوصول إلى الأوليمبياد، ويعجز عن تحقيق هذا الحلم ويكتفي بإقامة حلبات ملاكمة في الحي الشعبي الذي يقطن به.

"أنا بيه"

ضمن أحداث أحد أشهر أفلامه وهو "البيه البواب"، قدم الراحل أغنية "أنا بيه" وهي من كلمات بهاء جاهين وألحان إبراهيم رجب.

والفيلم من بطولة صفي العمري ومحمد رضا وسيد زيان وفؤاد المهندس ورجاء الجداوي ووائل نور، وتأليف يوسف جوهر وإخراج حسن إبراهيم.

وتدور الأحداث حول عبد السميع الذي يأتي إلى القاهرة برفقة زوجته وأولاده للبحث عن لقمة العيش، فيعمل بوابًا بإحدى العمارات، وبذكائه يتمكن من العمل سمسار بجانب مهنة البواب حتى نجح في تحقيق نسبة ليست بقليلة من الأموال وتتوالى الأحداث بين جشعه ووقوعه بين أيدي اللعوب (إلهام) التي تسعى للاستيلاء على أمواله عقب طلاقها من زوجها.

"إن ماقدرتش تضحك ماتدمعش"

غناها "زكي" ضمن أحداث فيلم "هيستيريا" وهي من كلمات محمد ناصر وألحان وجيه عزيز.

والفيلم بطولة عبلة كامل وشريف منير وسامي العدل ونجوى فؤاد ومحمد لطفي وألفت إمام وعلاء مرسي، وتاليف محمد حلمي هلال وإخراج عادل أديب.

وتدور الأحداث حول زين خريج المعهد العالي للموسيقى الذي يعيش مع أمه وأخيه رمزي وأخته حورية، ويعاني من أحوال المعيشة عقب وفاة والدهم منذ خمسة عشر عامًا.

"استاكوزا"

قدمها خلال أحداث الفيلم الذي حمل نفس الاسم، وهي ألحان مودي الإمام.

والفيلم شارك في بطولته بجانب أحمد زكي كل من الفنانة رغدة والفنان حسين الإمام والفنانة دينا وأمينة رزق وممدوح وافي، وسيناريو وحوار عبد الحي أديب وإخراج إيناس الدغيدي.

وتدور الأحداث حول عباس مهندس الديكور الذي يعيش بمدينة الغردقة، ينوي الزواج بالرياضية عديلة، وقبل إتمام الزيجة يقع بمشكلة مع عصمت مالكة الفيلا التي ينهي أحمد ديكوراتها.

"الدربندوخ"

غناها زكي في فيلم البيضة والحجر وهي من كلمات محمود أبو زيد وألحان حسن أبو السعود.

والفيلم من تأليف محمود أبو زيد وإخراج علي عبد الخالق وشارك في بطولته معالي زايد وممدوح وافي ونعيمة الصغير.

وتدور الأحداث حول شخصية مستطاع مدرس فلسفة، يقوم بتأجير غرفة فوق السطوح بحي شعبي، ويطرد من عمله بسبب اتهامه بنشاطات سياسية ما اضطره لاحتراف مهنة الدجل والشعوذة مستغلا في ذلك ذكاءه العقلي وجهل المجتمع حتى أصبح رجلا معروفا وثريا من خلال احتياله على كثير من الناس.

فيديو قد يعجبك: