بالصور- 7 راقصات دخلن عالم التمثيل.. أبرزهن صافيناز وإيمي سلطان

11:53 ص الجمعة 23 مارس 2018

ايمي

بالصور- 7 راقصات دخلن عالم التمثيل.. أبرزهن صافيناز وإيمي سلطان

كتب- مصراوي:

"الشاشة" بوابة شهرة حقيقية لعدد من فنانات الرقص الشرقي، سواء المصريات أو الأجنبيات، ومؤخرًا حققت راقصات انتشارا ليس فقط من خلال الاستعراض في الملاهي الليلية، ولكن بسبب ظهورهن في سياق بعض الأعمال السينمائية والدرامية.

وفي التقرير التالي يستعرض "مصراوي" 7 راقصات دخلن عالم التمثيل في الفترة الأخيرة.. تعرف عليهن عبر الصفحات التالية...

صافيناز

صافيناز أو صوفينار جوريان، أرمينية، بدأت الرقص الشرقي في مصر منذ عام 2013، وذلك عندما ظهرت من خلال أغنية "على رمش عيونها"، التي قدمت ضمن أحداث فيلم "القشاش"، وشاركت بعد تحقيق نجاح ساحق في العديد من الأعمال الفنية كممثلة وراقصة، من بينها أفلام، "عنتر وبيسة"، "سالم أبو أخته"، "عمر وسلوى"، و"عيال حريفة"، إضافة إلى اشتراكها في بطولة مسلسل "أبو البنات"، مع مصطفى شعبان.

أوكسانا

روسية الجنسية، ظهرت من خلال برنامج اكتشاف المواهب في مجال الرقص الشرقي، والذي كان يحمل عنوان "الراقصة"، وتكونت لجنة تحكيمه من الراقصة دينا، فريال يوسف، السيناريست تامر حبيب، ثم ظهرت بعد ذلك في كليب أغنية "عم سلامة"، الذي غناها المطرب حكيم، وحققت نجاحًا كبيرًا، ثم شاركت في بطولة فيلم "على وضعك" مع المطرب أحمد سعد.

داليدا إنستازيا

روسية الجنسية، تخرجت في جامعة الفنون والثقافة في سانت بطرسبرغ، ثم جاءت إلى مصر وفازت بجائزة مهرجان القاهرة الدولي "أهلا وسهلا" للرقص الشرقي، وفازت أيضا بجائزة في المهرجان الدولي "كايرو ميراج" للرقص، ثم ظهرت مع المطرب الشعبي سعد الصغير في كليب أغنيته "بتناديني"، ليتعاقد معها السبكي لتشارك في فيلم "يجعله عامر"، والظهور في أغنيته الدعائية "عم يا صياد" مع محمود الليثي.

إيمي سلطان

راقصة مصرية تخرجت في كلية الهندسة قسم ديكور من جامعة "روديك" البريطانية، والتحقت فعليا في العمل بمجال هندسة الديكور، لكنها كانت تحب منذ صغرها رقص الباليه، ولم تشعر بالراحة، من العمل في هندسة الديكور، فقررت التوجه إلى الرقص الشرقي، بحسب تصريحاتها الصحفية.

وأخيرا شاركت إيمي في إحدى قصص مسلسل "نصيبي وقسمتك" الجزء الثاني، الذي عُرض عبر شاشة osn.

إليسار

لبنانية الجنسية، بدأت دراستها في معهد متخصص "للتمريض"، ثم اتجهت بعد ذلك للرقص الشرقي، ومن خلال مشاركتها في برنامج "استوديو الفن"، التقت بالمخرج سيمون أسمر، الذي قدمها في برنامجه "تنح ورنح"، ثم أتت إلى مصر، وشاركت في فيلم "عيال حريفة"، كما شاركت بعد ذلك في فيلم هوليودي بعنوان " Solar Eclipse – Depth of Darkness"، لتقدم خلاله لوحات استعراضية، لتكون أول فنانة استعراضية تعمل في هوليود.

ألا كوشنير

هي راقصة أوكرانية، درست القانون، وشاركت في النسخة الأوكرانية من برنامج " Ukraines got Talent"، واستطاعت الوصول إلى نهائيات البرنامج، ثم شاركت في البرنامج اللبناني "هزي يا نواعم"، ثم ظهرت خلال أغنية "أه لو لعبت يا زهر"، مع المطرب الشعبي أحمد شيبة، خلال أحداث فيلم "أوشن 14".

جوهرة

هي راقصة روسية تُدعى إيكاترينا أندريفا، واشتهرت في مصر باسم "جوهرة"، وأثارت جدلًا كبيرًا بعدما انتشر مقطع فيديو لها وهي ترقص على أنغام مهرجان "لأ لأ"، حيث ألقت شرطة السياحة والآثار القبض عليها، ووجهت لها النيابة العامة 3 اتهامات هي التحريض على الفسق والفجور، وإثارة الغرائز عبر إيحاءات جنسية، والعمل دون ترخيص، لكن الأزمة انتهت، ثم ظهرت جوهرة في أولى مشاركاتها الفنية مع المطرب أحمد سعد خلال أغنية "البطاقة" وهي الأغنية الدعائية لفيلم "الكهف".

إعلان