صحف نواكشوط تبرز وصول الفنان المصري راجح داوود ملحن النشيد الوطني الموريتاني

07:05 ص الخميس 08 فبراير 2018
صحف نواكشوط تبرز وصول الفنان المصري راجح داوود ملحن النشيد الوطني الموريتاني

الفنان المصري راجح داوود

نواكشوط (أ ش أ):

أبرزت الصحف الموريتانية الصادرة اليوم الخميس وصول الفنان المصري راجح داوود إلى نواكشوط وهو الفنان الذي لحن السلام الوطني الموريتاني في شهر نوفمبر الماضي ، وتصدر الموضوع اهتمامات هذه الصحف بكل توجهاتها.

وتحت عنوان "موريتانيا تكرم ملحن نشيدها الوطني الجديد الفنان المصري راجح داود"، كتبت صحيفة "التواصل" موضوعا مفصلا تحدثت فيه عن الفنان راجح داوود وأكدت أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، سيقوم بتكريمه في وقت لاحق اليوم بعد أن قام بتأليف السلام الجمهوري والنشيد الوطنى لموريتانيا.

وأشارت الصحيفة الى أن راجح داوود هو رمز من رموز الموسيقى وهو عازف بيانو، انضم إلى معهد الكونسرفتوار في القاهرة في سن التاسعة، وتخرج منه ودرس في جامعة فيينا ونال شهادة الفنون العليا وقدمت بتفاصيل دقيقة سيرة الفنان وأهم أعماله.

من جانبها تناولت صحيفة " أقلام" التكريم الخاص المرتقب للفنان راجح داوود ، وقالت " هو علامة ورمز من رموز الموسيقى وهو عازف كبير له دوره النشط في الحياة الموسيقية في مصر وخارجها، حيث ألف العديد من المقطوعات الأوركسترالية، بالإضافة للعديد من الأعمال على البيانو، وعرضت أعماله في القاهرة، الإسكندرية، فيينا، إيطاليا، ألمانيا، باريس، جمهورية التشيك، لندن، كندا، هنغاريا وبولندا".

وتحت عنوان "ملحن النشيد الجديد مواطن مصري" ، كتبت صحيفة "مراسلون" تقول " ملحن النشيد الوطني الجديد د.راجح سامى داوود‏‏ ملحن مصري وقدمت الصحيفة نبذة تاريخية عن الفنان وأكدت أنه سيقوم بعدة أنشطة في العاصمة الموريتانية من بينها لقاءات مع السينمائيين الموريتانيين و الفرقة الموسيقية العسكرية و بعض الفنانين الآخرين".

وأضافت "إن الملحن المصري الدكتور راشد داوود فاز بتلحين النشيد الموريتاني أمام متسابقين عدة من موريتانيا وتونس وسوريا " ونقلت الصحيفة عن وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ قوله " إن تلحين الدكتور داوود احتل المرتبة الأولى في المسابقة ، وأن الأخوة في مصر نظرا لخبراتهم لحنوا الكثير من الأناشيد العربية كالنشيد الجزائري والإماراتي والليبي والتونسي" .

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 180051

    عدد المصابين

  • 139072

    عدد المتعافين

  • 10495

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 113047735

    عدد المصابين

  • 88581453

    عدد المتعافين

  • 2505851

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي