إعلان

25 يناير.. إعلان الفائزين في جائزة ساويرس الثقافية

01:33 م الأحد 30 ديسمبر 2018

جائزة ساويرس الثقافية

كتبت- منى الموجي:

تستعد مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية لإقامة حفلها السنوي؛ لإعلان الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية في دورتها الـ14، والمقرر إقامته في السابعة والنصف من مساء يوم الجمعة الموافق 25 يناير 2019، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

وفي سياق متصل، جاري الانتهاء من تقييم الأعمال المقدمة بواسطة ست لجان تحكيم، تضم نخبة من الأدباء والكتاب والسينمائيين والنقاد وأساتذة الدراما في مصر، وتستعد أمانة الجائزة حاليا لإعلان القائمة القصيرة للأعمال المرشحة للفوز بجائزة أفضل عمل في مجالات الرواية والمجموعة القصصية والسيناريو السينمائي لشباب الكتاب والأدباء يوم 5 يناير 2019.

وكانت إدارة المسابقة قد تلقت في دورتها الجديدة، 615 عملاً في مختلف فروع الجائزة، خلال الفترة من 15 يوليو وحتى 26 أغسطس 2018، إذ تقدم 171 رواية ومجموعة قصصية لفرع كبار الأدباء، و179 رواية ومجموعة قصصية في فرع شباب الأدباء، بينما تقدم لفرع السيناريو 153 عملاً، منهم 107 سيناريو لشباب الكتاب و46 سيناريو لكبار الكتاب، وفي فرع المسرح تقدم للمسابقة 82 نصًا مسرحيا، وتلقى فرع النقد الأدبي 30 عملاً.

"جائزة ساويرس الثقافية" أحد أهم أدوار مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في دعم جهود التنوير الثقافي وإثراء روح الأمة وبعث نهضتها، حيث أطلقت الجائزة في عام 2005 لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب المصريين؛ بهدف تشجيع الإبداع الفني وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة وتكريم النخبة من قامات الأدباء والكتاب عن أعمالهم الإبداعية في مجالات الرواية والقصة القصيرة والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي. ومنذ إنطلاقها وعلى مدار 14 عامًا، شكلت الجائزة قاعدة مثالية لإثراء الحياة الثقافية في مصر، من خلال تتويج العديد من التجارب الإبداعية الحقيقية، كما استطاعت أن تحقق مكانة بارزة بين الجوائز العربية والمحلية.

فيديو قد يعجبك: