إعلان

الأمير أباظة: أحمد رأفت بهجت استشعر قرب النهاية.. ورحل قبل تكريمه من "الإسكندرية السينمائي"

12:24 م الأحد 23 ديسمبر 2018

الناقد الأمير أباظة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

نعى الناقد الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، الناقد الكبير أحمد رأفت بهجت، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الأحد.

وكتب الأمير "اتفقت مع الأستاذ أحمد رأفت بهجت على تكريمه في الدورة الخامسة والثلاثين لمهرجان الاسكندرية السينمائي، ورغم رفضه السابق إلا أنه وافق بشرط أن يكتب مؤلف تكريمه الناقد مجدي الطيب، ورحبت جدا لأنني أكون بذلك قد ضربت عصفورين بحجر، وبالفعل تواصلنا أنا والأستاذ مجدي مع الناقد الكبير الذي يبدو أنه كان يستشعر قرب النهاية، عندما تحدثت إليه في أكتوبر الماضي حيث سأل عن موعد المهرجان، وعندما قلت له أكتوبر 2019 سكت لحظات قبل أن يقول: يا مين يعيش يا أمير".

وأضاف "واليوم استيقظت علي رسالة من هاتفه (وفاة الأستاذ أحمد رأفت بهجت والجنازة تشيع اليوم بعد صلاة الظهر من مسجد الإمام الحسن خلف مستشفى القاهرة التخصصي والعزاء مساء اليوم بدار المناسبات بالمسجد).. رحمة الله على الناقد الكبير الذي اعتزل الناس منذ سنوات واليوم يرحل دون وداع، ولكنه سيبقى في قلوب أصدقائه وتلامذته ومحبيه أحد رموز النقد السينمائي الكبار، وقبل هذا وبعده إنسانا كبيرًا عظيمًا، رحمه الله وغفر لنا تجاهل تلك القامة".

فيديو قد يعجبك: