• صعد نجمًا ورحل مُعزيًا.. محطات في حياة محمود القلعاوي

    01:32 ص الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

    كتب - بهاء حجازي:

    توفي مساء اليوم الإثنين الفنان الكبير محمود القلعاوي، عن عمر ناهز التاسعة والسبعين، فيما أكد الفنان إيهاب فهمي، لمصراوي، خبر الوفاة.

    نرصد لكم في التقرير التالي أبرز محطات الفنان الراحل:

    1. ولد الفنان الكبير محمود القلعاوي في الثاني عشر من نوفمبر ١٩٣٩، وهو نجل الفنان عبد الحليم القلعاوي، وشقيق الفنانة إحسان القلعاوي.

    2. حصل الفنان الكبير محمود القلعاوي على ليسانس الحقوق عام ١٩٦٤، وبعدها تفرغ للعمل الفني، والأعمال الكوميدية التي برز بها.

    3. شارك محمود القلعاوي في العديد من المسرحيات الهامة منها: "الجوكر"، و"أنت حر"، و"على بيه مظهر" مع الفنان محمد صبحي، و"أنا ومراتي ومونيكا" مع الفنان سمير غانم، وقدم ثنائي ناجح على المسرح مع الفنان محمد نجم.

    4. قال في حوار مع الفنانة إسعاد يونس إن كل أعماله مع الفنان محمد صبحي كان فيها بديلاً لفنان زميل في المسرحية لذا لم يقم بأي بروفات، عدا مسرحية " أنت حر" التي رُشح لها من البداية.

    "القلعاوي في صاحبة السعادة"

    5. من أشهر الأفلام التي شارك فيها "ريا وسكينه"، و"هدى ومعالي الوزير"، و"لا من شاف ولا من دري"، وكان آخر أعماله السينمائية ظهوره كضيف شرف في فيلم "علي سبايسي".

    "القلعاوي في على سبايسي"

    6. شارك محمود القلعاوي في العديد مسلسلات ناجحة أبرزها: مسلسل "رحلة المليون"، و"برج الأكابر"، وكان آخرها مسلسل "معكم هايم عبد الدايم" مع الفنان سمير غانم.

    7. للفنان محمود القلعاوي تجربة وحيدة في مجال الإعلانات في العام ١٩٩٠، وكانت لأحد أنواع البسكويت، وحقق الإعلان انتشارًا كبيرًا.

    8. في الفترة الأخيرة توقف الفنان محمود القلعاوي عن العمل، وكان ظهوره مقتصرًا على المناسبات العامة، وظهر في عزاء شقيق الفنان أحمد بدير، وفي عزاء الفنان الراحل مظهر أبوالنجا، الذي تربطه به صداقة قوية.

    ستشيع جنازة القلعاوي غدًا بعد صلاة الظهر من مسجد عمر بن عبد العزيز جوار نادي هليوبوليس مصر الجديدة.​​

    إعلان

    إعلان

    إعلان