إعلان

أنغام وسميرة سعيد تغاران منها وقصة الرجل الذي حاول سمها.. حكايات في حياة ذكرى

11:03 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

تمر اليوم ذكرى رحيل الفنانة ذكرى التونسية الخامسة عشر، ذكرى التي رحلت في 28 نوفمبر 2003، إثر جريمة قتل حرمتنا من صوتها، جريمة قتل حرمت محبيها من صوت عاش معهم وغنى لهم، ذكرى التونسية التي وُلدت في 16 سبتمبر 1966 في واد الليل بتونس.

قدمت ذكرى العديد من الأغاني الناجحة في تونس ومصر، وقدمت أكثر من دويتو غنائي ناجح منها: "يا مشغل التفكير" مع الفنان أبوبكر سالم، حلمنا الوردي مع محمد عبده، نحلم إيه مع أنغام و"ولا عارف" مع إيهاب توفيق."، كان آخر ما قدمته ألبوم "يوم ليك ويوم عليك" والذي تم طرحه بالأسواق قبل وفاتها بثلاثة أيام فقط، وبعد وفاتها غني لها العديد من مطربي الوطن العربي، منهم شيرين وماجد المهندس.

في هذا التقرير نرصد لكم مقتطفات من حياة الفنانة ذكرى من اللقاءات التليفزيونية التي قامت بها قبل وفاتها:

كان لذكرى موقف سياسي، سجلته في أعمالها الفنية، وخاصة القضية الفلسطينية، وشاركت في أوبريت الحلم العربي عام 1998، برفقة عدد كبير للغاية من المطربين في الوطن العربي، أغنيتها الرافضة للغزو الأمريكي للعراق، ومحاكمة صدام حسين.

ذكرى تغني لصدام حسين

- قالت ذكرى في لقاء تليفزيوني مع الإعلامي بلال العربي، إنها كسيدة لا تحب أن تبدو سمينة نهائيا، وأنها بين كل فترة والأخرى تخضع لنظام غذائي لتحافظ على رشاقتها.

ذكرى مع بلال العربي

- أثناء لقائها قبل، حفل ليالي دبي 1998، أن أغنية " وحياتي عندك" تمت كتابتها وتلحينها في جلسة واحدة، بناءً على موقف حدث لها.

- قالت الفنانة ذكرى في لقاء لها على هامش حفل ليالي دبي 1998 إن أحد المطاعم الشهيرة أرسل لها وجبة عائلية لم تطلبها واستلمتها، بعدها قام معجب بالاتصال بها، وقال لها إنه وضع السم لها في الوجبة، لأنه يحبها.

- قالت في لقائها قبل، حفل ليالي دبي 1998، إنها درست في الثانوية العامة مع الفنانة التونسية أمينة فاخر مشيرة أنها أكثر صديقة لها في تونس، لكن تواجدها في مصر قلل اللقاء بينهما.

- قال الموسيقار طارق فؤاد في لقاء تليفزيوني إن الفنانة ذكرى كانت مؤمنة به جدا، وكانت ترى أنه أهم ملحن في مصر، مشيرا أنها كانت تعطيه أجر الاغنية 4 مرات، موضحًا أن ذكرى أكثر فنانة كانت تعمل الخير في الوسط الفني.

- قال الموسيقار طارق فؤاد في لقاء تليفزيوني إن الفنانة سميرة سعيد وأنغام كنَّ يغارنَّ من الفنانة ذكرى، ولذلك امتنعنَّ عن التعامل معه بعد تعامله مع ذكرى، مشيرا أن أنغام وسميرة سعيد بداخلهنَّ سواد تجاه ذكرى.

- توفت ذكرى في 28 نوفمبر 2003 في خبر مفاجئ للجميع، وأعلنت السلطات المصرية خبر مقتلها على يد زوجها رجل الأعمال أيمن السويدي الذي انتحر بعد ذلك، كما كشفت أن زوجها قتلها وقتل مدير أعماله وزوجته بسلاح ناري قبل أن يقتل نفسه تحت تأثير الخمر.

فيديو قد يعجبك: