• أحمد مجدي: "لا أحد هناك" فيلم يعبر عني وجدانيًا

    11:34 ص السبت 24 نوفمبر 2018
    أحمد مجدي: "لا أحد هناك" فيلم يعبر عني وجدانيًا

    الفنان أحمد مجدي

    كتبت- منى الموجي:

    قال الفنان أحمد مجدي، إن شغفه الأساسي منذ دخوله المجال الفني، كان بالإخراج، لكنه حرص على بذل جهدًا كبيرًا كممثل ليحقق الانتشار في البداية، الأمر الذي منحه فرصة أكبر ليتعرف عن قرب على مراحل صناعة الأفلام بشكل أكثر احترافية، وهو ما دعمه بدراسة الإخراج في مدرسة "الجيزويت".

    وتابع في بيان صحفي متحدثًا عن تجربته الأولى في عالم الإخراج "لا أحد هناك": "أنا مخلص لأن يكون فيلمي عمل شخصي يعبر عني وجدانياً ويشرح كيف يرى هو العالم"، مشيراً إلى أن أي فيلم يجب أن يلهم المشاهد ويعطيه أفكاراً، وأنه أثناء اختياره للممثلين كان شرطاً أساسياً أن يكونوا مؤمنين برسالة الفن، بالإضافة لأن يمتلكوا خلفية فنية وإن لم تكن كبيرة.

    جدير بالذكر أن أحمد مجدي حقق نجاحًا كبيرًا في السنوات الماضية كممثل، وظهر في عدد كبير من الأعمال الفنية، منها مسلسلات "الخروج، لا تطفئ الشمس، ولأعلى سعر"، وكذلك في السينما بأفلام "علي معزة وإبراهيم" و"مولانا".

    أحمد يشارك في الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بفيلم "لا أحد هناك"، ضمن مسابقة أسبوع النقاد، وهو فيلمه الروائي الطويل الأول، الذي ظل حلمه لسنوات طويلة، بدأ في كتابته وتصويره في 2014، ولكن لظروف إنتاجية والرغبة في الحصول على منح كان سبباً في تأخير الفيلم حتى الآن، حصل على منحة صندوق سند من أبو ظبي ومنحة آفاق.

    أحداث فيلم "لا أحد هناك" تدور في شوارع المدينة الخالية سوى من أشباحها؛ حيث يجد أحمد نفسه تائهاً بلا إيمان، ولكن الليلة يجب عليه مساعدة فتاة لا يعرفها لعمل عملية إجهاض؛ ولجلب المبلغ المطلوب يتورط مع مجموعة تقودهم فتاة أخرى تود كشف سر الزرافة المخبأة في حديقة الحيوان.

    ويُعرض الفيلم في مهرجان القاهرة أيام السبت 24 نوفمبر الساعة 6:30 مساءً في المسرح الكبير بدار الأوبرا، والأحد 25 نوفمبر الساعة 9:30 مساءً في سينما كريم 2.

    إعلان

    إعلان

    إعلان