إعلان

طلب من سلطان الطرب الاعتزال وأطلقوا عليه "الطفل المعجزة".. معلومات عن وائل جسار

11:01 م الخميس 22 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:
يحتفل الفنان وائل جسار، اليوم الخميس، بعيد ميلاده الثاني والأربعين.

ولد وائل جسار في 22 نوفمبر عام 1976، وأصبح واحد من أهم مطربي لبنان والعالم العربي بأغاني خلدت اسمه في قلوب محبيه استطاع من خلالها أن يعبر عن أوجاع الناس وأفراحهم.

وفي ذكرى ميلاده؛ نرصد لكم أبرز المعلومات عن الفنان الكبير وائل جسار...

ما لبث أن أكمل وائل 8 سنوات، حتى بدأ الغناء. كان يدرس ويذهب لإحياء سهرات في قريته وسمح أهله له بالغناء في أوقات فراغه، لكنهم أصروا على أن يُكمل دراسته حتى الشهادة الثانوية.

درس الموسيقى على يد الأستاذ جورج روفايل والأستاذ محسن معوض وتعلم منهما العزف على العود.

اشترك في البرنامج الشهير "الحروف تغني" وأشاد بصوته جميع الحاضرين، وأطلقوا عليه لقب "الطفل المعجزة"، وذاع اسمه في لبنان بالكامل.

توقف عن الغناء لفترة بسبب التحولات التي طرأت على صوته، نظرًا لانتقاله من مرحلة الطفولة إلى الشباب، وعاد بعدها إلى الساحة الغنائية بأول ألبوماته "ماشـي" الذي حقق نجاحًا كبيرًا له خاصة أغانيه "الليالي، الحق على عيوني، منين ما تكون، اسمع كلام حبيبك، آه يا ليل".

تعرف على زوجته خلال حفل غنائي وجذبت انتباهه لها بنظراتها، ونجحت بالفعل فى التعرف عليه وتحولت علاقة الصداقة بينهما إلى قصة حب كبيرة.

اعتزل الغناء بسبب انشغاله بأداء الخدمة العسكرية ولكن بعد انتهائها عاد بقوة إلى جمهوره من خلال طرح العديد من الألبومات الناجحة.

دخل في صراع مع المطربة أحلام حول برامج المواهب. الأزمة بدأت بعدما أعلن جسار عن عدم اقتناعه بالمواهب الغنائية في الموسم الأخير من برنامج "ذا فويس"، الموسم الذي انضمت أحلام للجنة تحكيمه.

دخل في أزمة مع جمهور إليسا، حيث صرح أن إليسا ملكة الإحساس في الاستديو، لكنه لا يحب صوتها عندما تغني لايف على المسرح.

طالب الفنان جورج وسوف بالاعتزال حفاظًا على تاريخه الفني، الأمر الذي قوبل بالاستهجان من جماهير جورج وسوف، فخرج وائل جسار في فيديو قصير وضح فيه أنه من مدرسة سلطان الطرب جورج وسوف وتصريحه كان خوفًا على صحته.

حصد شهرته في الوطن العربي عام 2001، من خلال ألبوم "الدنيا علمتني" وأغنياته الشهيرة مثل عالجمر، مشيت خلاص وغيرها.

تزوج عام 2005 من "ميراي مقدسي"، وأنجب منها ابنته مارلين وابنه وائل جونيور، وقال وائل خلال لقائه ببرنامج "صالون أنوشكا" إن زوجته تعامله كطفلها الثالث، وخلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "كل يوم جمعة" قام بالغناء مع أولاده.

تم إيقاف وائل جسار من قبل سلطات مطار القاهرة، لعثورهم بحوزته على مبلغ 50 ألف دولار، وهو ما يخالف القانون المصري، وتدخل هاني شاكر وأنهى القضية في الحال، الأمر الذي علق عليه وائل جسار بأنه سوء تفاهم ليس إلا.

شارك خلال مسيرته الفنية في فيلم وحيد، هو "365 يوم سعادة" وظهر كضيف شرف بشخصيته، حيث تحب بطلة الفيلم وائل جسار، فيقوم زوجها بعمل حفلة خاصة بها بحضور وائل جسار يغني فيها "نخبي ليه".

قدم في مصر عددًا من التترات الناجحة، منها مسلسل الريان، الزوجة الرابعة، أريد رجلًا، الدالي وناصر.

فيديو قد يعجبك: