• بالصور- استعدادات حفل ختام مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني

    01:33 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

    كتبت- منى الموجي:

    يُختتم في السادسة من مساء اليوم الجمعة، بدار المدرعات مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، برئاسة سهير عبدالقادر وبحضور مجموعة كبيرة من الفنانين.

    ويضع القائمون على المهرجان حاليًا اللمسات الأخيرة على استعدادات حفل الختام. المهرجان انطلق تحت شعار 100 سنة مانديلا، بمشاركة 25 دولة حول العالم، ومن بين الفرق التي شاركت في الفعاليات: فرقة الباليه الوطني من جمهورية الكونغو الديمقراطية، وفرقة مركز أوبرا "زيجيانج وو" الصين، وفرقة بوكسمانا من جنوب إفريقيا، وفرقة دوبل بي من نيجيريا، وفرقة أكيوي دولار التراثية الثقافية من نيجيريا، وفرقة الشمس الذهبية من الجزائر، وفرقة الوردة الجزائرية، وفرقة الفالوجا للفنون الشعبية من فلسطين، وكورال عباد الشمس من فلسطين، ومن مصر شاركت فرقة توشكى للفنون، وفرقة مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة.

    وشارك بالمهرجان مجموعة من الأفلام، هي "عظمة" من زيمبابوي، و"حديقة أكوا" من توجو، و"الناجون" من سرياليون، و"بلا شك" من الكاميرون، و"صمت عال" من نيحيريا، و"آسيا" من المغرب، و"المؤامرة" من المملكة العربية السعودية.

    وقدم المهرجان جوائز تكريم للكيانات الفنية التي أثرت المناخ الثقافي والفني بتاريخها وأعمالها وأيضا للمبادرات الفنية الناجحة، ومنها "أوركسترا شباب مصر، فرقة الجيتس، وفرقة المصريين، وفرقة الفور إم، وفرقة أيامنا الحلوة، وفرقة رباعي نوح، وفريق كورال 57357"، كما تم تكريم الفنان محمود قابيل والدكتور زاهي حواس.

    إعلان

    إعلان

    إعلان