إعلان

حوار- رانيا محمود ياسين: أكره الكذب.. وألجأ لوالدي في هذه الحالة

09:10 م الأحد 11 نوفمبر 2018

رانيا محمود ياسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - محمد مجدي:

قدمت الفنانة رانيا محمود ياسين،عدد من الأعمال الفنية خلال مشوارها الفني، وقد انقطعت فترةً عن التمثيل لتعود مرة أخرى، لافتةً إليها أنظار الجمهور مجددًا ببطولة قصة "لحظة من فضلك" التي عرضت ضمن قصص مسلسل "نصيبي وقسمتك".

"مصراوي" التقى الفنانة رانيا محمود ياسين، وتحدث معها عن المسلسل، وعن انقطاعها الفني، وحالة والدها الفنان محمود ياسين الصحية.

• ماذا عن ردود الفعل على قصتك بمسلسل "نصيبي وقسمتك"؟

الحمد الله رب العالمين وصلني العديد من ردود الفعل الجيدة والتي فاقت كل توقعاتي؛ فلم أتخيل أن تنال القصة إعجاب الجمهور لهذه الدرجة.

• "لحظة من فضلك" ناقشت قضية انقطاع صلة الأرحام.. ما مدى تأثير الدراما في معالجة مثل هذه القضايا؟

في الحقيقية قلت لعمرو ياسين إن قصة "لحظة من فضلك" تحتاج لأكثر من خمس حلقات، وتحتاج أن تكون مسلسلاً وحدها، لأنها مليئة بالقيم التي يجب أن نقف عندها.

وأيضًا فكرة الاسم كانت للفت النظر لأن يفكر كل إنسان في حياته، وأن يقف للحظة مع علاقته بأهله وعائلته، وموت الشخصية المقصود به موت هذه القيم في مجتمعنا والانشغال في الحياة اليومية، ونسيان المعنى الحقيقي للعائلة.

• كيف تم ترشيحك لدور "أمنية" في "لحظة من فضلك"؟

عمرو ياسين والمخرج مصطفى فكري والمنتج أحمد عبدالعاطي هم من رشحوني للدور، قبل انتهاء التصوير بأيام، لأن قصة "لحظة من فضلك" هي آخر قصة تم تصويرها وعرضها على "osn"، وخلصنا تصوير في أسبوع واحد الحمد الله.

• شخصية "أمنية" تؤمن بقراءة الفنجان وتفسير الأحلام.. هل رانيا ياسين في الحقيقة مثل "أمنية"؟

شخصية "أمينة" التي جسدتها امرأة خفيفة الظل تؤمن بقراءة الفنجان وتفسير الأحلام وتكره الكذب، في الحقيقة بيننا صفات متشابهة زي اللي في قلبي على لساني وبكره الكذب أيضًا. أنا مثل "أمنية" ولكن لا أؤمن بقراءة الفنجان.

• ما هي أكثر قصة نالت إعجابك من قصص المسلسل؟

أعجبت جدًا بـ"نظرة في ابتسامة"، و"604"، و"جدول الضرب"، في الحقيقة كل حكاية كانت تستحق أن تكون مسلسلاً وحدها وقصة "نظرة في ابتسامة" من القصص التي تعاطفت معها بشكل كبير، أيضًا "604"، والمعني الروحاني الذي تعيشه خلال الحلقات رائعة جدا.

• ماذا عن انقطاعك عن الأعمال الفنية لمدة طويلة؟

لم أتعمد الابتعاد عن الفن، لكن لم أجد العمل المميز الذي أقدمه للجمهور، لأنني لن أقبل بأي عمل لمجرد التواجد فقط، وأيضًا ندمت على بعض الأدوار التي قدمتها فقررت أنني لن أقدم أي عمل فني غير مقتنعة به، بالإضافة إلى اتجاهي للإعلام وتقديم البرامج، وعندما حققت نجاحًا في مجال الإعلام اعتقد البعض أني لن أقدم أعمالاً فنية، وهذا خطأ، لأنني أحب الفن والتمثيل.

• هل تأخذين رأي والدك الفنان محمود ياسين في أدوارك الفنية؟

في الحقيقية أنا لا أحب أن آخذ رأي أحد في قراراتي في أعمالي، ولكن في بعض الأحيان ألجأ لاستشاراته الفنية في بعض الأمور التي أكون مترددة فيها، وخاصة أني أحب أن أستفيد من خبرة محمود ياسين الفنية، وأيضًا رأي محمد رياض.

• كيف ترين النجاح الذي حققه محمد رياض في الدراما خلال الفترة الأخيرة؟

محمد رياض حقق في الفترة الأخيرة حالة مختلفة في الفترة الأخيرة، وأرى أنه تعرض للظلم؛ لأنه تم حصره في دور الشخص الطيب الهادي والرومانسي، في عدد من الأعمال، ولكن في الحقيقة محمد قماشة فنية تستطيع أن تقدم العديد من الأدوار الناجحة، ولم أتفاجأ بأدواره في "كفر دلهاب"، "رحيم"، ولعبة إبليس"، لأنني أرى أن لديه العديد من الإمكانيات التي لم يرَها الجمهور إلى الآن.

• ماذا عن حالة الفنان محمود ياسين الصحية؟

الحمد الله بخير وحالته الطبية مستقرة في الوقت الحالي، وطلبت من الجمهور الدعاء له.

• وكيف يقضي وقته؟

بين القراءة ومشاهدة التليفزيون، خصوصًا أعماله، كما يحب أن يقضي أغلب وقته في الجلوس مع العائلة.

• هل اعتزل محمود ياسين الفن؟

لم يعتزل الفن، لكنه لا يفكر في تقديم أي أعمال فنية في الوقت الحالي، لأن حالته الصحية لا تسمح له حاليًا بالتواجد في التصوير لساعات طويلة.

محمود ياسين تعود في الأعمال التي يقدمها أن يكون البطل، وأنا لا أعتقد أنه سيوافق على المشاركة في عمل فني بدور صغير أو ضيف شرفز

• ماذا عن الجديد في حياتك الفنية؟

أُحضّر خلال الفترة الحالية لمسرحية جديدة تحمل اسم" يا عيش أهل بلدي" من تأليف محمد البغدادي وإخراج عاصم نجاتي، ويشاركها البطولة الفنان أحمد سلامة، وتلقيت عرضين لفيلم سينمائي ومسلسل خارج السيزون الرمضاني. ​

فيديو قد يعجبك: