• نبيل الحلفاوي أستاذ لغة عربية وناقد رياضي على "تويتر"

    04:31 ص الجمعة 05 أكتوبر 2018
    نبيل الحلفاوي أستاذ لغة عربية وناقد رياضي على "تويتر"

    نبيل الحلفاوي

    كتب - بهاء حجازي:

    الفنان الكبير نبيل الحلفاوي، أحد الفنانين المثقفين، المشهود لهم بالعلم والثقافة وأيضًا الموهبة الفنية الكبيرة.

    الحلفاوي أسس حسابه على تويتر في أبريل عام 2011، بعد 3 أشهر من ثورة الخامس والعشرين من يناير ليتواصل مع جمهوره ومحبيه ووصل عدد متابعيه لقرابة الخمسة مليون متابع ليكون من أكثر الفنانين متابعة على موقع التدوينات القصيرة.

    على حساب الحلفاوي، تجد تحليلات لمباريات كرة القدم، هنا يدعم صلاح، يشجع الأهلي، يتحدث عن الشأن العام ويحلل المواقف، ما إن تدخل على حسابه إلا وتجد تغريدة مثبتة، كتبها في شهر مايو 2011، كتب فيها: "لايستدرجنك أحد لمهاترات.. احترم من يختلف بموضوعية، ولكن تجاهل سيئ النية، لاترد على شتام، لا تجادل ضحايا الغيبوبة، لا تشرح بديهيات، اشتر نفسك."

    في الآونة الأخيرة، نشر الحلفاوي أكثر من تغريدة يرد بها على استفسارات متابعيه اللغوية، تغريدة يوضح الفرق بين "جلس" و"قعد"، هما فرقان: الأول أن قعد يعني أنه كان واقفا قبلها، أما جلس العكس.. كان متكئا أو ممددا ثم جلس، الفرق الثاني هو أن الفترة الزمنية الطويلة نستخدم معها قعد.. أما القصيرة تناسبها جلس".

    سأله أحد متابعيه، عن فعل الأمر من الفعل "رأي"، كتب "رِ.. مثل قِ من وقى وفِ من وفى.. عموما لا أحبذ استخدامه بهذه الطريقة.. أفضل عند الأمر أن نقول "فلتَرَ كذا".

    جدير بالذكر أن الفنان نبيل الحلفاوي شارك في رمضان الماضي في مسلسل "أمر واقع" مع الفنان كريم فهمي، أحمد وفيق ونجلاء بدر وريم مصطفى، من إخراج محمد أسامة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان