إعلان

اَخرها الحجب من "يوتيوب".. أزمات واجهت الهضبة قبل طرح ألبوم "كل حياتي"

09:00 ص الخميس 04 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

فوجئ جمهور عمرو دياب بحجب أغنيات ألبومه الجديد لساعة من موقع "يوتيوب"، وذلك قبل طرحه رسميًا في الأسواق الجمعة المقبل، وهى ليست الأزمة الأولى التي واجهت الهضبة قبل طرح الألبوم، الذي تأجل طرحه أكثر من مرة إلى جانب طرح بوسترين للألبوم بعد الهجوم على البوستر الأول، إلى جانب تأجيل حفله بالساحل بعد أزمة أخرى كان بطلها الملحن عمرو مصطفى الذي فوجئ بحذف اسمه من أغنية "باين حبيت" التي قدمها عمرو مع الموزع العالمي مارشميلو.

في التقرير التالي نرصد لكم أبرز أزمات ألبوم "كل حياتي":

أزمة الانتظار

طوال تاريخه الفني، كان عمرو دياب يطرح ألبومه دفعة واحدة سواء كان في "شريط" أو "سي دي" أو حتى على قناته على "يوتيوب"، إلا أنه هذا العام طرح الهضبة أغاني الألبوم بطريقة التسريب، أغنية ثم أغنية، بدأت بـ "دا لو اتساب" التي عاد للتعاون فيها مع الشاعر أيمن بهجت قمر، ثم "تعالي" مع شاعر دياب المفضل في الآونة الأخيرة، و"هدد" مع المستشار تركي آل الشيخ.

الانتظار جعل الجمهور يتكهن بمواعيد مختلفة، ودفع البعض للسؤال عن أسباب تأخر الألبوم رغم انقضاء الصيف، وهو الوقت المفضل لعمرو دياب لطرح ألبوماته، والبعض الآخر أرجع الأمر لإحدى شركات الاتصالات التي تعاقدت على طرح الإعلان عبر شبكتها، وتم طرح الألبوم عليها قبل أي وسيط آخر.

مواعيد متخبطة

منذ بداية فصل الصيف، تداول الكثير أخبارًا حول موعد طرح ألبوم عمرو دياب الجديد، ما جعل الجمهور ينتظره بشدة وشغف، خاصة بعد إعلان إحدى شركات الاتصالات عن اقتراب موعد طرح الألبوم في أحد التعليقات وأن جمهور الهضبة على موعد مع ألبوم عالمي وأغانٍ من عالم آخر.

تأجيل حفل الساحل

في سابقة من نوعها تقرر تأجيل حفل عمرو دياب في الساحل الشمالي الذي كان مقررًا أن يحيه بأغاني من الألبوم كما عود جمهوره في الكثير من حفلاته، لكن المنتج ومنظم الحفلات وليد منصور أعلن تأجيل الحفل لأسباب أمنية، وأقيم الحفل بعدها بأسبوع، لكن ظل قرار إلغاء الحفل مادة خصبة للشائعات حول الألبوم وسبب التأجيل لأسبوع كامل.

أكثر من ميعاد

لأول مرة لا يعرف جمهور عمرو دياب موعد طرح ألبوم مطربهم المفضل، فمع نزول أول أغنية من الألبوم، بدأ التكهن حول موعد طرح الألبوم، حتى أن الشركة الراعية للألبوم أخبرت الجمهور عبر صفحتها أن الألبوم قريبًا، لكن هذا " القريب" تأخر كثيرًا، وأرجع البعض التأخير لأزمة في شركة "ناي" المنتجة للألبوم والمملوكة لعمرو دياب، كما أرجعه آخرون إلأى انشغال عمرو دياب بأكثر من حدث، وتعددت الأسباب والتأجيل كان سيد الموقف.

عمرو مصطفى دائم الإبداع دائم الأزمات

قرر عمرو دياب التعاون في أغنية "باين حبيت" مع الموزع الموسيقي العالمي مارشميلو، والذي يحظى بجماهيرية كبيرة حول العالم، الأغنية من ألحان عمرو مصطفى، لكن مارشميلو طرح الأغنية عبر قناته الرسمية على "يوتيوب"، وكتب في بيانات الأغنية أنها من ألحان عمرو دياب وليس ألحان عمرو مصطفى، فهدد عمرو مصطفى بمقاضاة مارشميلو ووجه رسالة شديدة اللهجة له على "تويتر"، وظلت الأزمة حديث الصحافة لأكثر من ثلاثة أيام قبل أن يعلن الشاعر الغنائي تامر حسين حل أزمة الأغنية.

عمرو يصفع حارسه الخاص والجمهور ينقسم

في حفله بجولف بورتو مارينا بالساحل الشمالي، كان عمرو دياب منهمكًا في الغناء ويقف على مقربة منه حارسه الشخصي، وصعد أحد جماهير عمرو دياب على المسرح ليسلم عليه، فتدخل الحارس لإعاقته عن الوصول لعمرو دياب، فقام دياب بصفع حارسه مرتين وهو يغني دون أي توقف عن الغناء، الأمر الذي انقسم حوله الجمهور، بعضهم قال إن عمرو دياب لا يحب أن يمنعه أحد عن جمهوره، والبعض الآخر قال إن عمرو دياب أهان الحارس الخاص به مع أنه لم يفعل شيئًا سوى تأدية عمله.

أكثر من بوستر

في العادة يطرح عمرو دياب بوستر واحد لألبومه، في هذا الألبوم طرح أكثر من بوستر، ومع كل أغنية يتم طرحها يطرح عمرو دياب بوستر خاص بها، ولا يعرف الجمهور إلى الآن البوستر الخاص بالألبوم، فقد ظهر عمرو دياب في البوستر الأول بشعر قصير مائل للإصفرار ولحية خفيفة صفراء، هذا اللوك الذي سرعان ما تخلى عنه عمرو دياب وعاد للشعر الأسود القصير.

حجب الأغاني من "يوتيوب"

فوجئ جمهور عمرو دياب بحجب أغنيات ألبومه الجديد "كل حياتي" من "يوتيوب" مصر بعد ساعات من طرحه، دون تبرير لذلك، ولم يتضح بعدُ السبب وراء هذا الإجراء، الذي قد يؤثر سلبًا على عدد مشاهدات أغنيات ألبومه الذي طرح بالكامل عبر قناته الرسمية بموقع يوتيوب أمس الثلاثاء.

وقال الشاعر الغنائي "تامر حسين" في تصريح خاص لـ"مصراوي": "إن الأغاني حجبت لسبب تقني، وستتم إعادة بثها جميعًا بعد ساعة من حجبها على موقع "يوتيوب".​

فيديو قد يعجبك: