إعلان

طارق الشناوي: عزالدين ذو الفقار كان الأعلى أجرا.. وهذا رأيه في فاتن حمامة

01:05 ص الإثنين 29 أكتوبر 2018

طارق الشناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

يعد المخرج عزالدين ذو الفقار، أحد أهم المخرجين في تاريخ السينما المصرية، خاصة أنه ترك للسينما إرثًا فنيًا عظيمًا من الأفلام التي غلب عليها الطابع الرومانسي.

وفي ذكرى ميلاده التي توافق الـ28 من أكتوبر، يقول الناقد طارق الشناوي لـ"مصراوي"، إن المخرج حسن الإمام كان له عبارة شهيرة: "لكل مخرج شارع وشارع عزالدين ذو الفقار هو الرومانسية".

الشناوي أضاف أن "ذو الفقار" استطاع تحقيق المعادلة الصعبة، بين كون أفلامه جيدة على المستوى الفني، كما أنها امتازت بجماهيرية كبيرة، وخلال سنوات عمره القليلة استطاع تقديم 30 فيلمًا.

وتابع الناقد الكبير أن شخصية المخرج ذو الفقار كانت ظاهرة للغاية في أعماله السينمائية، "سنجد عددًا من الأفلام التي أضاف هو فيها للسيناريو".

وأشار إلى إن عزالدين كان المخرج الأعلى أجرًا بين نجوم جيله، وكان يحرص على تأدية أغلب المشاهد بنفسه أمام الممثل، ولهذا فـ"روحه" حاضرة في معظم الشخصيات.

وعن تعاونهما في أعمال سينمائية بعد طلاقهما أبرزها "نهر الحب"، و"بين الأطلال"، قال "الشناوي" إن عزالدين ذو الفقار، كان يرى أن فاتن حمامة هى المعجزة والممثلة الأولى بين نجمات جيلها، حتى أنه قال إن قمنا بترتيب الممثلات، فسوف نعطي لفاتن حمامة رقم واحد وبعدها بعشر خانات نضع أي فنانة أخرى.​

فيديو قد يعجبك: