إعلان

30 صورة ترصد مراحل زمنية مختلفة لمريم فخر الدين

08:31 م الإثنين 08 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

تحل اليوم الذكرى الـ58، لميلاد الفنانة الكبيرة مريم فخر الدين، والتي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1933، وتعتبر واحدة من أهم نجمات الزمن الجميل، حيث شاركت في بطولة أكثر من 250 فيلم، كما قدمت عددا من الأعمال التليفزيونية.

مريم فخر الدين ولدت في الفيوم، من أب مصري وأم مجرية، وشقيقها الوحيد هو الفنان يوسف فخر الدين، كما امتازت بملامحها الأجنبية، التي أهلتها أن تجسد شخصية الأميرة أو الفتاة الارستقراطية.

الفنانة مريم فخر الدين تزوجت 4 مرات، ففي عام 1952 تزوجت من الفنان الكبير محمود ذو الفقار، وأنجبت منه ابنتها "إيمان"، واستمر زواجهما حتى عام 1960، وبعد أشهر من طلاقها تزوجت دكتور محمد الطويل، طبيب الأسنان الشهير وقتها، وأنجبت منه ابنها "أحمد"، إلا أن زواجهما لم يستمر سوى 4 سنوات فقط، وفي عام 1968 سافرت إلى لبنان وتزوجت من المطرب السوري الشهير فهد بلان، إلا أنها انفصلت عنه بعد عام واحد فقط، وبعدها تزوجت من رجل الأعمال شريف الفضالي، وانفصلت عنه بعد عدة أعوام.

للفنانة الراحلة عدد كبير من الأعمال السينمائية الخالدة، أبرزها "حكاية حب"، "الأيدي الناعمة"، "رد قلبي"، "ارحم حبي"، "القصر الملعون"، "البنات والصيف"، وغيرها من الأعمال الخالدة.

في 3 نوفمبر 2014، رحلت الفنانة الجميلة مريم فخر الدين عن عالمنا، عن عمر يناهز 81 عاما، تاركة رصيدا كبيرا من الأعمال التي لا تنسى.

 

فيديو قد يعجبك: