إعلان

أبرزها "عنتر شايل سيفه"..5 أعمال هامة في مشوار حاتم ذو الفقار

03:14 ص الجمعة 05 يناير 2018

حاتم ذو الفقار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

يحتفل محبو الفنان حاتم ذو الفقار اليوم، بذكرى ميلاده ال66، فقد ولد "ذو الفقار" في مثل هذا اليوم عام 1952.

وقد قدم الفنان الراحل عدد من الأعمال، التي غالبا ما حصرته داخل شخصية "الشري"، أو من يدبر المكائد لغيره، أو عضو داخل عصابة خارجة عن القانون.

ومن أبرز أعمال الفنان حاتم ذو الفقار:

عنتر شايل سيفه

شارك الفنان الراحل في بطولة فيلم "عنتر شايل سيفه"، وفيه جسد شخصية رجل يحاول الاستيلاء على أرض أحد المزارعين البسطاء، إلا أن زوجته تتصدى له، وشارك في بطولة العمل عادل إمام، نورا، أحمد بدير، مصطفى متولي.

جزيرة الشيطان

في هذا العمل، جسد "ذو الفقار" شخصية خطيب "فاطمة"، الذي يسافر معها للبحث عن جزيرة تدعي "جزيرة الشيطان"، التي غرقت على ساحلها سفينة كانت محملة بالذهب، وشارك في بطولة الفيلم يسرا، عادل إمام، مصطفى متولي، أحمد راتب، جمال إسماعيل.

انتحار صاحب الشقة

جسد الفنان حاتم ذو الفقار في هذا العمل، دور زوج سيدة، تعاني من معاملة أهل زوجها السيئة، حتى تنفصل عنه وتتزوج من آخر، وتدفعه في النهاية للانتحار، كي تستولي على شقته، وتعود مرة أخرى لزوجها، الفيلم بطولة نبيلة عبيد، كمال الشناوي، تحية كاريوكا، وائل نور.

المدبح

شارك الفنان حاتم ذو الفقار، في بطولة فيلم "المدبح"، حيث جسد شخصية جزار يقع في غرام "المعلمة"، التي يتبارى في حبها الكثيرين، وشارك في بطولة الفيلم نادية الجندي، حمدي غيث، صلاح قابيل.

الغول

في هذا العمل، جسد "ذو الفقار" شخصية نجل رجل أعمال، يقوم بقتل أحد الأشخاص، إلا أنه يتم تبرأته من القضية، الفيلم شارك في بطولته عادل إمام، فريد شوقي، نيللي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان