إعلان

طارق مرتضى: نقابة الموسيقيين بصدد اتخاذ قرار بشأن "مشروع ليلى"

06:00 م الإثنين 25 سبتمبر 2017

طارق مرتضى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

أكد طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، أن النقابة أصدرت بيانا "شديد اللهجة" لفريق الروك اللبناني " مشروع ليلى"، وحذرته فيها من رفع جمهوره مثل هذه الأعلام مرة أخرى، لأنه في حال ما تكرر الأمر، سيتم منع الفريق من الغناء في مصر نهائيا.

وأضاف "مرتضى" في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الاثنين، أن المطرب الذي يصعد على المسرح، ليس مسئولا عن سلوك جمهوره، خاصة أن هذا الأمر قد يحدث مع مطربين كبار، وحتى لو كان أحد أعضاء الفريق "مثلي الجنسية"، ما يهم النقابة في النهاية هو الفن الذي يقدمه، وأن الأمر كان سيختلف لو أعلن عضو الفريق على الملأ هذا الأمر ، وصرح أن هناك قرار سوف تتخذه النقابة خلال أيام بشأن الفريق اللبناني.

وكان فريق الروك اللبناني "مشروع ليلى"، قد أثار جدلا كبيرا في الأيام الماضية بعد رفع أعلام "المثليين" جنسيا خلال حفل الفريق الذي أقيم مساء الجمعة الماضي بالتجمع الخامس، وسط حضور جماهيري كبير تجاوز 30 ألف شخص.

ورفع عدد من الحضور أعلام "المثليين" أثناء غناء عضو الفريق حامد سنو على المسرح.

"مشروع ليلى" هو فريق روك لبناني، يحظى بشعبية كبيرة بين أوساط الشباب اللبنانيين، وتأسس الفريق عام 2008، وهو يضم حاليا 5 أعضاء هم "حامد سنو، كارل جرجس، فراس أبو فخر، هايغ بابازيان، إبراهيم بدر"، كما انسحب من الفريق منذ فترة عضوين هما أمية ملاعب، وأندريه شديد.

ومنذ عام أعلن مؤسس الفريق اللبناني حامد سنو، عن مثليته الجنسية في أحد البرامج ، وأثار هذا الأمر ضجة كبيرة، خاصة أن "سنو" ينتمي لعائلة لبنانية مسلمة محافظة، وبعدها، وتحديدا في إبريل 2016، تم منع الفريق من الغناء بالأردن بعد أن أعلن "سنو" الأمر.

والمعروف أن حامد سنو، أطلق أغنية بعنوان "شم الياسمينا"، والتي يتحدث من خلالها على فشل علاقة بين شخصين مثليي الجنسية.

من جانبه، قال خالد بيومي عضو مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، إن النقابة بصدد الاجتماع خلال الأيام القادمة، واتخاذ قرار بشأن هذا الأمر، على الرغم من أن الفرقة غير مسئولة عما فعل الجمهور- بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان