بالصور.. رجاء بلمليح تزوجت منتج مصري وأصابها السرطان

03:05 م السبت 02 سبتمبر 2017

كتبت – منال الجيوشي:

تمر اليوم الذكرى العاشرة، على وفاة المطربة رجاء بلمليح، والتي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2007، عن عمر يناهز 45 عاما، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الثدي.

المطربة المغربية التي امتلكت صوتا جميلا ناعما، تعد واحدة من أفضل الأصوات النسائية العربية، حيث امتازت بقدرتها على غناء جميع الطبقات والمقامات الصعبة، كما قال عنها عدد من الملحنين.

وهنا نعرض لكم أبرز المحطات في حياة الفنانة الراحلة.

البداية الفنية

ولدت رجاء بلمليح بمدينة الرباط المغربية، في 22 إبريل 1962، وفي مطلع الثمانينات شاركت في برنامج مغربي شهير للمسابقات الغنائية يدعى "مواهب"، وحصلت فيه على المركز الأول، وانطلقت بعدها في رحلتها الفنية التي امتدت لما يقرب 20 عاما، تعاونت من خلالها مع عدد كبار الملحنين والشعراء، وفي عام 1987 أصدرت أول ألبوم غنائي لها بعنوان " يا جار وادينا".

صبري عليك طال

هي أشهر أغنية في مشوارها الفني، فقد حققت الأغنية التي غنتها "بلمليح" باللهجة المغربية نجاحا كاسحا، وبعدها تعاونت المطربة المغربية مع عدد من كبار الشعراء والملحنين أبرزهم حميد الشاعري، حلمي بكر، صلاح الشرنوبي، محمد ضياء، جمال سلامة، وبعدها استقر بها الحال في مصر.

زواجها

في منتصف التسعينات، تزوجت الفنانة الراحلة من المنتج المصري محمد شرف الدين، وأنجبت منه ابنها "عمر"، وبحكم عمله في الإمارات، فقد استقرت بعدها هناك، وتم منحها الجنسية الإماراتية، وبعدها أنتج لها زوجها ألبوم غنائي بعنوان "حاسب"، ويعتبر هذا الألبوم هو الأخير في مسيرتها الفنية.

رحلة المرض والموت

بعد أن أنجبت ابنها "عمر"، أصيبت "بلمليح" بمرض سرطان الثدي، وأكد لها الأطباء في 2003، أن حالتها "ميئوس منها"، إلا أنها قاومت المرض وتعافت، وبعد 4 سنوات من شفائها، هاجمها المرض مرة أخرى، ومن ثم ابتعدت عن الساحة الفنية، وفي مستشفى الشيخ زايد بمدينة الرباط المغربية، وتحديدا يوم الأحد 2 سبتمبر 2007، رحلت الفنانة المغربية عن عالمنا عن عمر يناهز 45 عاما.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 95963

    عدد المصابين

  • 55901

    عدد المتعافين

  • 5085

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 20445252

    عدد المصابين

  • 12639021

    عدد المتعافين

  • 745229

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان