إعلان

عمرو دوارة: فنانة توصي بدفن كتابي عنها في قبرها

05:04 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

عمرو دوارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال الناقد والمؤرخ المسرحي الدكتور عمرو دوارة، إن المركز القومي للمسرح والفنون الشعبية، اختاره منذ فترة لكتابة الكتيبات التي تستعرض مشوار الفنانين، الذين يكرمهم المركز، تحت رعاية وزارة الثقافة، لافتًا إلى أن كل كتيب يحتاج لجهد كبير يستغرق 3 أسابيع تقريبًا.

عمرو الذي وضع كتيبا خاصا عن الفنانة الكبيرة ليلى طاهر، سيوزع على الحضور في حفل تكريمها، الذي يُقام غدا الأربعاء على خشبة المسرح القومي، قال في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إنه حريص على أن يضم الكتاب ملامح فنية وإنسانية عن كل نجم يكتب عنه، بالإضافة لشهادة النقاد عن النجم وأدواره المختلفة.

وتابع "الكتيبات تنال إعجاب المكرمين، وهو ما لمسته في جملة خطيرة قالتها الفنانة نادية رشاد التي تم تكريمها منذ فترة قصيرة، إذ قالت لي: هوصي في وصيتي زي ما هيدفن معايا مصحف عايزة يدفن معايا سجل أعمالي اللي انت كتبته، مكنتش متخيلة اني عاملة كل ده، الكتاب ده هقابل بيه ربنا وهقوله أنا تعبت وعملت ده كله".

وأشار إلى أن الفنانة رجاء حسين أشادت أيضا بالمجهود المبذول في الكتيب الخاص بها.

يُذكر أن كتيب نادية رشاد حمل عنوان "فراشة المسرح المثقفة"، وأقيم حفل التكريم في نهاية شهر أغسطس الماضي، بحضور وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وكل من "سيدة المسرح العربي" سميحة أيوب، رشوان توفيق، سهير المرشدي، فردوس عبدالحميد، أحمد عبدالوارث، مجدي صبحي، المخرجة إنعام محمد علي، والفنانة مديحة حمدي.

2017_9_12_17_4_22_343

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان