إعلان

بالصور- نعيمة عاكف وعمر الشريف يوسف وهبي . نجوم أجروا عمليات تجميل

05:48 م الأحد 30 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

دائما ما يلجأ الفنانين والمشاهير لتحسين مظهرهم حتى يبدو كل واحد منهم بشكل مرضي ومقبول لدى جمهوره، خاصة أن العمل بالفن يستوجب الظهور بشكل جيد أمام الشاشة.

وعلى الرغم من انتشار عمليات التجميل لتصبح "صيحة" بين المشاهير، وخضعت خلال الأيام القليلة الماضية مي عز الدين لعملية تصغير أنف، إلا أنها لم تكن موضة اليوم، فقد لجأ عدد كبير من نجوم العصر الذهبي لعمل عمليات تجميل، للتحسين من مظهرهم أمام الشاشة، ومن أبرز هؤلاء النجوم.

يوسف وهبي

كشف الفنان الكبير يوسف وهبي، في إحدى حواراته الإذاعية، أنه قام بعمل عملية لتصغير أنفه في ألمانيا، خاصة أن أنفه الكبير كان يقف حائلا بينه وبين الشهرة، وقال أنه أنتج فيلمه الأول "زينب" عام 1930، دون أن يقوم هو ببطولته، نظرا لشكل أنفه السيء، ولجأ بعدها للذهاب لعدد كبير من الأطباء، الذين تخوفوا من إجراء العملية، حتى نصحه أحد أصدقائه بالسفر لألمانيا وعمل العملية هناك، وبالفعل سافر لإجراء العملية "دون بنج"، وقال وقتها أن الألم كان "غير محتمل"، وأنه لجأ لذلك لتكاليف العملية الباهظة، وبعد نجاح العملية استطاع أن يقوم ببطولة عدد كبير من الأفلام، دون أن يلاحظ أحد أنه أجرى جراحة تجميل.

نعيمة عاكف

لجأت الفنانة الاستعراضية نعيمة عاكف، لإجراء عملية تجميل في أنفها، وتعتبر "نعيمة" أول فنانة تجري عملية تجميل، حيث كانت تعاني من اعوجاج أرنبة أنفها، ولجأت لجراح التجميل المشهور آنذاك دكتور نادر سويلم، ونجحت العملية لتظهر الفنانة الاستعراضية بأنف جميل في أفلامها.

محمد فوزي

الفنان الفذ محمد فوزي، أجرى عملية تجميل في شفته العليا، بعد أن رفض المخرج "محمد كريم" أن يقوم "فوزي" ببطولة فيلم "أصحاب السعادة" إلا أعد إجراء العملية، وفي عام 1946، قام محمد فوزي بإجراء جراحة تجميلية تحت إشراف جراح تجميل بريطاني، ومساعده الدكتور نادر سويلم، وبعدها حصل "فوزي" على البطولة.

فيروز

في السبعينات، لجأت الفنانة اللبنانية فيروز لعمل عملية تجميل في أنفها، حيث كانت تعاني من أنف طويل مدبب، وعلى الرغم من معارضة زوجها الفنان الكبير عاصي الرحباني، إلا أنها اجرت العملية، ونجحت إلى حد كبير في تحسين مظهرها.

وردة

قالت الفنانة وردة الجزائرية، في إحدى حواراتها التليفزيونية، أنها قررت الخضوع لإجراء عملية تجميل في الأنف، حينما كانت تتجول في أحد شوارع العاصمة الفرنسية باريس، وسمعت أحد الأشخاص يقولون إنها ليست جميلة وأن أنفها كبير للغاية، وبعدها قررت أن تجري عملية تصغير للأنف في باريس..

عمر الشريف

لجأ الفنان عمر الشريف لإجراء عملية إزالة "شامة" التي تميز بها في أفلامه القديمة، وذلك لما تطلبه دوره في فيلم "دكتور زيفاجو"، وبالفعل أجرى "الشريف" جراحة لإزالة الشامة الشهيرة.

صباح

على الرغم من أنها لم تكن الأولى أو الوحيدة التي تجري عمليات تجميل، إلا أنها تعتبر الأشهر، وحصدت على نصيب الأسد من أبناء جيلها في إجراء عمليات تجميل، فقد بدأت "الشحرورة" مشوارها في عمليات التجميل في منتصف السبعينات، حينما لجأت لعملية شد وجه، وبعدها كررت العملية أكثر من مرة لدرجة أن الأطباء منعوها من إجراء مثل هذه العملية مرة أخرى، لأن جلدها لم يعد يتحمل، كما لجأت فيما بعد لعمليات نفخ وجهها، وعملية تصغير أنفها، وغيرها من العلميات التي حولتها في نهاية المطاف لصورة أبعد ما يكون عن صورة صباح التي أحبها جمهورها.

فيديو قد يعجبك: