إعلان

11شخصية في مشوار يوسف شعبان.. رجل المخابرات "محسن ممتاز"

04:59 م الأحد 16 يوليه 2017

الفنان يوسف شعبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

قدم الفنان يوسف شعبان عددا من الأدوار الهامة في مشواره الفني، حيث تعتبر هذه الأدوار علامات في مشوار النجم الكبير، والذي تحل اليوم الذكرى ال81 لميلاده.

ومن خلال هذه الأعمال قدم الفنان الكبير عدد من الشخصيات التي لا تنسى، من أبرزها.

وهبي السوالمي

قدم الفنان يوسف شعبان شخصية "وهبي السوالمي"، ضمن أحداث مسلسل "الضوء الشارد"، حيث جسد شخصية الرجل الذي يحقق ثروة بطرق غير مشروعة، لينافس بها عائلة "العزازيزي"، ويلجأ لتزويج ابنته من كبيرهم "رفيع بيه"، حتى يتمكن من الوصول لطموحاته، المسلسل بطولة ممدوح عبد العليم، رانيا فريد شوقي، محمد رياض، ومن تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج مجدي أبو عميرة.

مدحت الهمشري

جسد الفنان يوسف شعبان شخصية العقيد "مدحت الهمشري"، من خلال أحداث فيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول"، والفيلم يدور في إطار كوميدي حول سيدتين يوقعهما حظهما العثر في طريق رجل يقتل في غرفتهما، الفيلم بطولة سهير البابلي، إسعاد يونس، مفيد عاشور، ومن تأليف إسعاد يونس، وإخراج محمد عبد العزيز.

محسن ممتاز

من أشهر الشخصيات التي قدمها النجم يوسف شعبان على الإطلاق، دوره في مسلسل "رأفت الهجان"، والذي قدم من خلاله شخصية رجل المخابرات "محسن ممتاز"، والذي يتولى مسؤولية تدريب "الهجان" حتى يتمكن من زرعه داخل إسرائيل كمواطن يهودي، المسلسل بطولة محمود عبد العزيز، يسرا، نبيل الحلفاوي، أحمد ماهر، وتأليف صالح مرسي، وإخراج يحيى العلمي.

أمجد هاشم

صرح الفنان يوسف شعبان في أحد البرامج أنه رشح لتقديم شخصية حبيب "حكمت"، من خلال أحداث مسلسل "ضمير أبلة حكمت"، إلا أن الفنانة الكبيرة فاتن حمامة رفضت قائلة إنه يصغرها في السن، وبالتالي رشحته لتجسيد شخصية شقيقها الطيار "أمجد هاشم"، وقد شاركهما البطولة أحمد مظهر، جميل راتب، نشوى مصطفى، عبلة كامل، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج أنعام محمد علي.

الحاج درويش

من أقرب الأدوار لقلب الفنان الكبير يوسف شعبان بحسب تصريح خاص لمصراوي، دور "الحاج درويش" في مسلسل "الوتد"، حيث جسد دور الابن الأكبر لفاطمة ثعلبة، المرأة القوية التي تدير بيتها بمنتهى الحزم، وتعتبر ابنها الأكبر "درويش" الأقرب لقلبها، المسلسل بطولة هدى سلطان، عبد الله محمود، انتصار، وتأليف خيري شلبي، وإخراج أحمد النحاس.

رزق الهلالي

من خلال أحداث الجزء الأول من مسلسل "السيرة الهلالية"، جسد الفنان الكبير دور "رزق الهلالي"، والد أبو زيد الهلالي، الذي ينفصل عن زوجته بعد أن شككه المحيطين به بسلوك زوجته "خضرة"، المسلسل بطولة أحمد عبد العزيز، فادية عبد الغني، أحمد ماهر، ومن تأليف يسري الجندي، وإخراج مجدي أبو عميرة.

حافظ رضوان

جسد الفنان يوسف شعبان دور "حافظ رضوان"، في مسلسل "الشهد والدموع"، والذي يعتبر واحدا من أهم الأعمال في تاريخ الدراما العربية، والمسلسل بطولة نوال أبو الفتوح، عفاف شعيب، محمود الجندي، رجاء حسين، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

ابن عجلان

على الرغم من أن المسلسل العربي "وضحا وابن عجلان"، ليس مسلسلا مصريا، إلا أنه يعد واحدا من أشهر المسلسلات وأكثرها نجاحا في الخليج العربي، على الرغم ايضا من أنه مسلسل انتاج أردني، وقد شارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين الأردنيين.

عباس

من خلال أحداث فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي"، جسد الفنان الكبير شخصية "عباس" الذي حاول الاعتداء على "فاطمة"، ليظل حبيبها وابن عمها "محمد"، محتفظا في جيبه برصاصة للقضاء على عباس، الفيلم بطولة محمود ياسين، حسين فهمي، نجوى إبراهيم، ومن تأليف إحسان عبد القدوس، وإخراج حسام الدين مصطفى.

عاصم

هو مدير فرقة التمثيل من خلال أحداث فيلم "معبودة الجماهير"، وهو غريم البطل والذي يسعى بدوره للتفريق بين "إبراهيم"، و"سهير"، والفيلم بطولة شادية، عبد الحليم حافظ، محمد رضا، زينات صدقي، ومن تأليف مصطفى أمين، وحلمي حليم، وإخراج حلمي رفلة.

فرج

هو القواد في فيلم "زقاق المدق"، والذي يغوي "حميدة" للانغماس في حياة اللهو والابتعاد عن حبها الوحيد بعد سفره، الفيلم بطولة شادية، صلاح قايبل، حسن يوسف، عبد المنعم إبراهيم، وقصة الأديب العالمي نجيب محفوظ، وإخراج حسن الإمام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان