إعلان

آخرهم عمرو سمير.. فنانون ماتوا بعيدا عن أرض الوطن

04:52 م السبت 15 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:
توفي قبل أيام الفنان الشاب عمرو سمير، والذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 33 عاما، بعد إصابته بأزمة قلبية، وسافر والده سمير محمد شما لاستلام جثمانه من إسبانيا.
عمرو لم يكن الأول بين الفنانين الذين توفوا خارج مصر، فقد رحل عدد من الفنانين أثناء تواجدهم خارج البلاد، أثناء تواجدهم هناك بهدف تلقي العلاج، وتم نقل جثامينهم إلى مصر لدفنهم في مقابر أسرهم، ومن أبرز هؤلاء..
عبدالحليم حافظ
توفي "العندليب الأسمر" عبدالحليم حافظ، في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد إجرائه جراحة منظار لعلاج دوالي المريء، التي كان يعاني منها النجم الراحل، إلا أن النزيف استمر بعد العملية بسبب تليف الكبد الذي كان يعاني منه، ورحل عن عالمنا في 30 مارس 1977، عن عمر يناهز 48 عاما، وعاد جثمانه إلى مصر، وتعتبر جنازته واحدة من أكبر الجنازات التي شهدها الشارع المصري.
سعاد حسني
جمع القدر في بعض التفاصيل بين الفنانة سعاد حسني والفنان عبدالحليم حافظ، والذي ربطت الشائعات بينهما إذ قيل إنهما تزوجا، وتوفيت "سندريلا الشاشة العربية" في 21 يونيو عام 2001، وهو نفس تاريخ "ميلاد العندليب الأسمر"، كما توفيت خارج البلاد وتحديدا في العاصمة البريطانية لندن، إلا أن وفاتها ما زالت تعتبر لغزا محيرا لعدد كبير من جمهورها حتى الآن، حيث أُغلقت التحقيقات على أنها انتحرت من شرفة منزلها، ولكن البعض رجح أنها قُتلت، واستلمت أسرتها جثمانها ودُفنت بمصر، وحضر جنازتها عدد كبير من الفنانين والجمهور.
محمد فوزي
توفي الفنان الكبير محمد فوزي في 20 أكتوبر 1966عن عمر يناهز 48 عاما، بمدينة برلين الألمانية، بعدما أنهكه المرض الذي أصابه وأصبح وزنه بعدها "40 كيلو"، حيث أصيب فوزي بمرض نادر وقتها، أطلق عليه الأطباء "مرض محمد فوزي"، واكتشف العلماء الآن أن المرض الذي أصاب الفنان الكبير هو "التهاب في الغشاء البروتوني الخلفي"، وقد أوصى الفنان الرحل قبل وفاته، أن يخرج جثمانه من مسجد عمر مكرم، وقد تم تنفيذ وصيته.
أنور وجدي
رحل الفنان أنور وجدي عن عالمنا، في 14 مايو 1955 عن عمر يناهز 50 عاما، حيث توفي في العاصمة السويدية "ستوكهولم"، بعدما أجرى جراحة تركيب كلى صناعية، بسبب الفشل الكلوي الذي أصابه، لكن تدهورت حالته الصحية سريعا مما أدي لوفاته عقب إجراء العملية، ورافقته في هذه الرحلة زوجته الفنانة ليلى فوزي، وعادت مع جثمانه إلى مصر.
صلاح رشوان
الفنان الراحل صلاح رشوان، وافته المنية بالعاصمة الفرنسية باريس، يوم 20 فبراير الماضي، عن عمر يناهز 67عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وبعد 3 أيام من وفاته، تم نقل جثمانه عقب انتهاء الإجراءات لمصر، ودُفن بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: