إعلان

أشهر 9 راقصات غير مصريات في السينما

10:13 م الخميس 23 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

على مدار تاريخ السينما المصرية، احتل الرقص مكانة خاصة جدا، عند جمهور السينما، وتذخر السينما ببطولة عدد كبير من الراقصات لأفلام تعد من كلاسيكيات السينما.

وعلى الرغم من أن معظم نجمات الصف الأول، من الراقصات كن مصريات، إلا أن الجمهور تعلق بعدد من الراقصات غير المصريات في الوسط الفني، وأشهرهن..،

بديعة مصابني

هي راقصة لبنانية، عرفت باسم ملكة المسارح، ومن "كازينو بديعة" خرج عدد كبير من الفنانين، الذين سطعوا في سماء الفن من بينهم فريد الأطرش، تحية كاريوكا إسماعيل يس، أبو السعود الأبياري.

وكان الالتحاق بكازينو بديعة، حلما كبيرا يراود كل من أراد العمل بالفن، وعلى الرغم من نجاحها الكبير، إلا أنها آثرت الاعتزال في نهاية المطاف، والعودة للبنان.

كيتي

اشتهرت في عدد كبير من الأفلام الكلاسيكية، أشهرها فيلم "عفريتة إسماعيل ياسين" وولدت بالإسكندرية، لوالدين يونانيين.

وانتشرت حولها الأقاويل بأنها جاسوسة لصالح الموساد الإسرائيلي نظرا لأنها يهودية الديانة، وبعدها وتحديدًا في عام 1966.

هاجرت "كيتي" خارج مصر، وفي مذكرات عميل المخابرات السابق رفعت الجمال، الشهير برأفت الهجان، كتب أنه كان على علاقة براقصة يهودية شابة تكبره بعام، وتدعى "بيتي" وهو ما جعل البعض يتكهن بأنها الراقصة كيتي.

نيللي مظلوم

ولدت بالإسكندرية لعائلة يونانية، وعلى الرغم من أنها لم تشارك في السينما كراقصة شرقية، إلا أنها كانت تؤدي بعض الرقصات التي تعتمد على الأداء الحركي.

وهاجرت "نيللي" إلى اليونان فب أواخر الستينات، وأنشأت هناك أكاديمية لتعليم الفنون، وقد أشيع أنها تزوجت من رئيس وزراء مصر الأسبق عاطف صدقي، وتوفيت عام 2003، ومن أشهر أفلامها "التلميذة"، "صاحب بالين"، "ابن حميدو".

ليلى الجزائرية

هي راقصة جزائرية، ولدت بمدينة وهران، وقدمها فريد الأطرش في أفلامه كبديل عن الراقصة سامية جمال، والذي كان على خلاف معها في هذا الوقت، وشاركت معه في عدد من الأفلام وهي "لحن حبي"، " ما تقولش لحد"، "عايزة أتجوز"، وقد عادت لباريس لتستقر هناك، وكانت أشهر رقصاتها على أنغام أغنية "نورا".

هدى شمس الدين

ولدت بمصر، لوالدين أرمينيين، واكتشفها المخرج نيازي مصطفى، ولها عدد من الأفلام أشهرها "صاحب الجلالة"، "آخر جنان"، "غصن الزيتون".

نادية جمال

ولدت في مصر، لأب يوناني وأم إيطالية، وقد بدأت الرقص بعمر 15 عام، واختار لها الاسم الفنان فريد الأطرش، ليضرب بها الفنانة سامية جمال، عقب زواجها من الفنان رشدي أباظة، وشاركت في عدد من الأفلام أهمها "أحلام الربيع"، "طريق السعادة"، "قلوب الناس"، وشاركت كذلك في عدد من العروض حول العالم، وتوفيت عام 1990، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

صوفينار

هي راقصة أرمينية، احترفت الرقص الشرقي، كان ظهورها من خلال إحدى قنوات الرقص الشرقي، حتى استعان بها المخرج إسماعيل فاروق للرقص بفيلم "القشاش" ومن بعدها ذاعت شهرة الراقصة الأرمينية، على الرغم من أن البعض ينتقد أدائها لبعض الحركات المثيرة، ومن أشهر أفلامها "عمر وسلوى"، "عيال حريفة"، "سالم أبو أخته".

آلا كوشنير

راقصة أوكرانية، شاركت من خلال برنامج الراقصة، وفازت باللقب، وشاركت بالرقص في فيلم "أوشن 14"، على الأغنية الشهيرة "آه لو لعبت يا زهر"، كما شاركت في عدد من الكليبات.

نجلا التونسية

راقصة مثيرة للجدل، فقد كانت بطلة كليب "الحنطور"، والذي تقدم عدد من المحامين وقتها بوقف بث الكليب عبر الفضائيات، بعدها شاركت مع الفنان محمد سعد، بطولة فيلم "اللمبي"، ولم تظهر بعدها في أي أعمال أخرى.

فيديو قد يعجبك: