إعلان

في ذكرى وفاته.. 10 أعمال لا تُنسى ليوسف فخر الدين

12:28 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

يوسف فخر الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

بملامح مميزة وأداء سلس، استطاع الفنان يوسف فخر الدين أن يحفر اسمه وسط نجوم العصر الذهبي للسينما المصرية، على الرغم من أنه لم يشارك في أعماله كبطل أول.

وتحل اليوم الذكرى الـ15، على رحيل الفنان الكبير، الذي اشتهر بوسامته وكونه واحدًا من "جانات" السينما العربية، بالإضافة إلى موهبته التي أهلته للمشاركة في عدد كبير من الأعمال، أبرزها:

حماتي ملاك

من أشهر الأفلام الكوميدية التي شارك فيها الفنان الراحل، أمام الفنان الكبير إسماعيل ياسين، ويعد الفيلم من كلاسيكيات السينما المصرية، نظرًا لجرعة الكوميديا الكبيرة الموجودة بالفيلم، وشاركهما البطولة ماري منيب، آمال فريد، كمال حسين، ومن تأليف عبدالفتاح السيد، وإخراج عيسى كرامة.

إحنا التلامذة

دخل الفيلم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وهو قصة حقيقية لمجموعة شباب، أصبحت قضيتهم قضية رأي عام وقتها، وتم تحويلها فيما بعد لفيلم سينمائي، وشارك في البطولة عمر الشريف، شكري سرحان، آمال فريد، ومن تأليف محمد أبو يوسف، وإخراج عاطف سالم.

موعد مع المجهول

يدور الفيلم في إطار تشويقي، حول جريمة قتل اتهم فيها أحد الأشخاص ظلما، وشارك في بطولة الفيلم عمر الشريف، سامية جمال، فاخر فاخر، ومن تأليف يوسف عيسى، وإخراج عاطف سالم.

الثلاثة يحبونها

يجسّد يوسف فخر الدين خلال أحداث الفيلم، شخصية شاب يقع في غرام فتاة، بتنافس في حبها شخصان آخران، إلا أنها ترتبط معه بقصة حب، حتى تفرق بينهما مكائد أحد الأشخاص، والفيلم بطولة سعاد حسني، حسن يوسف، ناهد شريف، يوسف شعبان.

شاطئ المرح

شارك الفنان يوسف فخر الدين، في بطولة فيلم "شاطئ المرح"، وجسد شخصية "حمادة"، الذي يقع في غرام فتاة تحب شخصًا آخر، ويحاول التفرقة بينهما، وشارك في بطولة الفيلم حسن يوسف، نجاة، عبدالمنعم مدبولي، ميمي شكيب.

لصوص لكن ظرفاء

هو صاحب الشقة الذي يحاول اللصوص أن يستخدموها للوصول لأحد محلات المجوهرات، ولكن يتم اكتشاف خطتهم، وشارك في بطولة الفيلم أحمد مظهر، ماري منيب، عادل إمام، مديحة سالم، ميمي جمال.

7 أيام في الجنة

هو فيلم غنائي كوميدي، شارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم نجاة، عادل إمام، حسن يوسف، أمين الهنيدي، كما شاركت في الفيلم زوجة الفنان يوسف فخر الدين الراحلة نادية سيف النصر.

إخواته البنات

فيلم كوميدي استعراضي، جسد فيه يوسف فخر الدين، شخصية دكتور الجامعة الذي يرتبط بصداقة قوية مع إحدى زميلاته بالجامعة، إلا أن شقيقها يرفض علاقة صداقتهما، الفيلم بطولة محمد عوض، ناهد شريف، خيرية أحمد، وحيد سيف.

شمس لا تغيب

شارك الفنان يوسف فخر الدين، في بطولة فيلم "شمس لا تغيب"، وجسّد من خلاله شخصية عصام، الذي يقع في غرام فتاة "عمياء"، الفيلم بطولة زبيدة ثروت، كمال الشناوي، حسين رياض.

من أجل امرأة

شارك الفنان يوسف فخر الدين، في بطولة فيلم "من أجل امرأة"، ويعتبر الدور من أوائل أدواره في السينما، فقد عرض الفيلم بالسينمات عام 1959، وشارك في بطولته عمر الشريف، ليلى فوزي، آمال فريد، محمود المليجي

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان