في عيد ميلادها ال32 .. تعرف علي هنا شيحا : ابنة فنان تشكيلي ولجأت للخلع لهذا السبب !

01:31 ص الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

لا أحد فينا لا يعرف "مصطفى أبو حجر" ولا أحد فينا يستطيع أن ينسى ابنته "رقية" تلك الفتاة التي طلما شعرت بالغربة والنبذ من قِبل من حولها في أمريكا وحتى في مصر عندما عادت لتحصل على ميراثها بعد وفاة والدها في فيلم "حب البنات"، هي الفنانة هنا شيحا التي يحتفل موقع مصراوي بعيد ميلادها الـ 32 اليوم ويقدم لمحبيها 10 معلومات عنها:

إعلان

1- ولدت هنا شيحا في بيروت في يوم 25 ديسمبر عام 1985م، والدها هو الفنان التشكيلي أحمد شيحة، ولها أربع أخوات لهن ميول فنية وظهرن في عدة أعمال فنية لفترات محدودة وهن "حلا ، ورشا، ومايا".

2- أحبت هنا القراءة ووجدتها العالم الخاص بها، كما أنها التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية لتنمى وتطور مواهبها الفنية والثقافية حتى تخرجت من قسم التمثيل والإخراج.

3- بدأت الفنانة هنا شيحا التمثيل أثناء الدراسة حيث كان أول ظهور لها في مسلسل حبنا الكبير للمخرج محسن فكري حيث قامت بدور فتاة إيطالية وكانت فتحة الخير عليها حيث مثلت بعدها دور البطولة في عدة أعمال مثل فيلم درس خصوصي مع نجم ستار أكاديمي "محمد عطيه" للمخرج سامح عبد العزيز.

4- فازت الفنانة هنا شيحا بشعبية كبيرة بعد دورها المتميز في فيلم "حب البنات" الذي يعتبر أحد أمتع وأشهر أفلام السينما المصرية الحديثة، ومن خلال شخصية داليا ابنة "حمادة عزو" الفتاة البريئة طيبة القلب في مسلسل" يتربى في عزو" مع الفنان الكبير يحيى الفخراني.

5- تزوجت الفنانة هنا شيحا من مهندس الديكور المعروف فوزي العوامري وأنجبت منه ابنيها "مالك" و"آدم" إلا أن هذا الزواج انتهي بالخلع.

6- صرحت شيحا أنها رفعت قضية الخلع لأنها لا ترغب أن يرى ابنيها عدم توافق بين والدتهم ووالدهم فلجأت إليه بعدما رفض العوامري تطليقها.

7- نشرت الفنانة هنا شيحا على صفحتها على موقع أنستجرام الشهر الماضي صورة لأبنها آدم وهو يحمل شهادة حصوله على لقب "أفضل محامي" في نموذج محاكاة الأمم المتحدة بالجامعة الأمريكية بعدما شارك فيها ممثلا لمدرسته لتعبر عن فخرها به وتشجعيها له.

8- مرت شيحا بأزمات كثيرة مع العوامري بعد حكم الخلع فيما يخص ابنيهما وكانت أخر الأزمات عندما منعت من اصطحابهما معها إلى مدينة دبي عندما فوجئت بأن طليقها حصل على حكم يمنعهما من السفر خارج البلاد إلا بإذنه.

9- ظهرت أخوات الفنانة هنا شيحا في عدة أعمال حيث نجد أختها مايا بطلة فيلم "أسرار بنات" وأختها الأخرى الفنانة "رشا شيحا" التي ظهرت كموديل في كليب "إنتي لسة بتسألي" مع الفنان هاني شاكر، وأخيرا النجمة العظيمة "حلا شيحا" التي آثرت الحجاب ثم من بعده النقاب والابتعاد نهائيا عن الأضواء والتي من أشهر أعمالها فيلم "السلم والثعبان" وفيلم "اللمبي" وفيلم " كامل الأوصاف".

10- أخوات الفنانة هنا شيحا أثرن الابتعاد والاهتمام بحياتهم الشخصية أكثر وظلت هنا مستمرة في المجال الفني لتخرج لجمهورها بالعمل بعد الآخر حيث أن أخر أعمالها مسلسل "الطوفان" الذي انتهى عرضه منذ أيام قليلة وحقق نجاح كبير ولقى تفاعل متميز بين رواد السوشيال ميديا.

 

إعلان