إعلان

نيللي كريم.. "ست الحسن" التي خرجت من حكايات "ألف ليلة وليلة"

04:53 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

نيللي كريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

مع حكايات ألف ليلة وليلة، أطلت كواحدة من أميرات عالم السحر والخيال، تتمايل كغزالة في وادٍ، وتطير بخفة فراشة، صاحبة عيون غامضة تزيدها قوة، وتكشف عن تمرد، تكره النمطية، وتحب التحدي والمغامرة، هي ست الحسن، الفنانة نيللي كريم، التي نحتفل اليوم بعيد ميلادها، الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام.

نيللي كريم في ألف ليلة وليلة 1

لأب مصري وأم روسية، ولدت نيللي عام 1974، ارتبطت منذ طفولتها برقص الباليه، إذ التحقت وعمرها 4 سنوات فقط بمدرسة لتعليم الباليه، وشاركت أثناء وجودها في روسيا مع فرقة "البولشوي" الروسية، في عدة عروض، قبل أن تعود إلى القاهرة وعمرها 16 عامًا، واستكملت دراستها للباليه في أكاديمية الفنون، ودرست إخراج فن الباليه، وعرفت طريقها إلى دار الأوبرا كراقصة باليه عام 1991، ومن هنا تم اختيارها لتظهر لأول مرة على الشاشة في عمل تليفزيوني، إذ شاركت في "استعراض" قُدم في تتر مسلسل "ألف ليلة وليلة" عام 1991، بطولة الفنانة إيمان الطوخي والفنان يوسف شعبان.

نيللي كريم 5

ومع عالم السحر والخيال، جاءت خطوتها الثانية، بعد 8 سنوات، عادت نيللي للشاشة ولكن هذه المرة لتقدم شخصية تُدعى "فلتة" بطلة فوازير حملت اسم "حلم ولا علم"، لتحقق من خلال الفوازير ربما حلم لم يخطر على بالها، لكنه أصبح علم، فاختارتها "سيدة الشاشة العربية" فاتن حمامة، لتلعب دور ابنتها في مسلسل "وجه القمر"، وتكون بدايتها الحقيقية في عالم التمثيل.

 

توالت الأعمال التليفزيونية والسينمائية على نيللي، ومع كل عمل كانت ترتدي ثوبًا جديدًا، يؤكد حرصها على خوض مغامرة جديدة، فشاركت في مسلسل "حديث الصباح والمساء" عام 2001، أما عام 2002 فكان عام الحظ بالنسبة لها، قدمت أكثر من عمل وعرفت طريقها للسينما من خلال فيلم "سحر العيون" مع الفنان عامر منيب، وشاركت في سباعية "المستحي" أمام الفنان فتحي عبدالوهاب، ومسلسل "أنظر حولك وابتسم"، وفيلم "شباب على الهواء".

نيللي كريم في فوازير حلم ولا علم

اشتهرت نيللي في الفترة الأخيرة بتقديم أدوار درامية ثقيلة، تميل إلى حد كبير للتراجيديا، ما جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يصفونها بسيدة الحزن والجمال، إلا أنها علقت على هذا اللقب، مؤكدة أنها مختلفة تمامًا في حياتها العادية، عن الشخصيات التي تقدمها ويغلب عليها طابع الحزن، لافتة إلى أنها تحب تقديم الحياة كما هي، ولم تقدم عمل لا يشبه الحياة، فيه الحب والكره، الضحك والحزن.

ومن أشهر أأأعمالها التليفزيونية: "ذات"، "سجن النسا"، "سقوط حر"، "تحت السيطرة"، "سرايا عابدين"، "لأعلى سعر"، وتستعد للمشاركة في السباق الرمضاني المُقبل بمسلسل "اختفاء". وعلى مستوى السينما، قدمت مجموعة من الأفلام السينمائية التي شاركت في عدد كبير من المهرجانات، منها "الفيل الأزرق"، "اشتباك"، "يوم للستات"، وكان آخر فيلم لها يناقش قضية مهمة، ولكن في إطار كوميدي، وحمل اسم "بشتري راجل" وشاركتها في بطولته الفنان محمد ممدوح.

نيللي كريم وصلاح عبدالله

undefined

 

فيديو قد يعجبك: