إعلان

في ذكرى رحيله.. رشيد مشهراوي: "عرفات.. أمة في رجل"‎

04:52 م الأحد 12 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:
"أمة في رجل" بتلك الكلمات وصف المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، الزعيم الراحل ياسر عرفات، والذي احتفل العالم العربي والفسطينيون أمس السبت بالذكرى الـ13 على رحيله.
مشهراوي أحيا ذكرى "عرفات" عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، وكتب "غزة كعادتها تتنفس الصعداء وتنتصر للحياة، عرفات رمز الوحدة الوطنية، أمة في رجل".
وقال مشهراوي في تصريح لـ"مصراوي": "أخرجت عدة أفلام عن الزعيم الفلسطيني الراحل، منها (يوميات الحصار)، (على بعد أمتار)، (أخي عرفات)، وأخيرًا (عذرًا سيدي الرئيس)، وجميعها وثائقية"، موضحًا أنه أيضًا عضوًا في مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات، وكذلك في اللجنة الفنية لمتحف ياسر عرفات، الذي يضم أربعين شاشة تتناول القضية الفلسطينية ومشاهد لفلسطين ، من مطلع القرن حتى رحيل الزعيم، وحياة ياسر عرفات بما فيها الحصار والرحيل.
يُذكر أن مشهراوي عرض أحدث أفلامه "كتابة على الثلج"، بافتتاح أيام قرطاج السينمائية، يوم 4 نوفمبر الماضي، ويستعد لتقديمه في عدد من المهرجانات السينمائية العربية.
وقام مشهراوي بإهداء الفيلم لروح الناقد الراحل سمير فريد. وهو إنتاج مشترك "مصري، تونسي، فلسطيني"، تدور أحداثه حول الانقسامات "الجغرافية، الفكرية، الدينية" في فلسطين والوطن العربي كله، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم العرب، منهم "عمرو واكد، السوري غسان مسعود، اللبنانية يمنى مروان"، ومن فلسطين عرين عمري ورمزي مقدسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان