إعلان

بالصور.. محمود رضا يكشف أسرار علاقته بنعيمة عاكف وتأسيس فرقته

03:17 م الجمعة 05 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

في ظهور تليفزيوني خاص عبر الشاشة الفضية يطل النجم محمود رضا في العاشرة مساء الاحد والاثنين، في حلقة خاصة من برنامج بوضوح مع الاعلامي عمرو الليثي، وتشاركه الفنانة شيرين رضا تقديم اللقاء والمشاركة في الحوار والذي تم تصويره بمنزله.

ويكشف أشهر راقص ومصمم استعراضات مصرى أسرار وكواليس خاصة تذاع لأول مرة بدايته، وأنه كان راقصاً هاوياً تتلمذ على يد اخيه على رضا وتخرج من كلية التجارة، ثم عمل راقصاً في العديد من الأفلام، ومتزوج من السيدة خديجة فهمي أخت فريدة فهمي.

ووهو أول من أسس الرقص الشعبي في مصر حيث طاف بعدة بلدان بالصعيد والأرياف حتى يتعرف على العادات والتقاليد وطريقه اللبس والرقص في الافراح أو المناسبات.

كما يكشف رضا خلال الحلقة كيف قام بالاشتراك مع المصمم والمؤلف الموسيقي علي رضا، والراقصة الأولى فريدة فهمي بعد الرحيل المفاجئ للفنانة نعيمة عاكف فى تكوين الفرقة، والتى قدمت أولى عروضها على مسرح الأزبكية في أغسطس عام 1959، وقد بلغ عدد أعضائها عند التأسيس 13 راقصة و13 راقصاً و 13 عازفاً، وصمم محمود رضا الرقصات التي استوحاها من فنون الريف والسواحل والصعيد والبرية، وقام بإخراجها تحت إشراف الدكتور حسن فهمي ورعايته، وبفضل هذا التكوين الراقي اكتسب فن الرقص احترام كافة طبقات المجتمع.

ويتحدث كيف استقبال قرار التأمين لفرقته في عام 1961وأصبحت الفرقة تابعة للدولة وقام على إدارتها الشقيقان محمود وعلي رضا،

حصل محمود رضا على الجائزة الأولى والثانية : عن رقصة النوبة، والميدالية الذهبيةعن رقصة "يا مراكبي" ، والجائزة الأولى والميدالية الذهبية في مهرجان جوهانسبرج 1995، كما حصلت الفرقة على العديد من الشهادات التقديرية في جميع العروض الداخلية والخارجية وما زالت تشارك في العديد من المناسبات الفنية والقومية والعالمية والمؤتمرات الدولية والمهرجانات.

فيديو قد يعجبك: