إعلان

حسين نوح: لهذا السبب كتبت "تعاريج"

01:37 ص الأحد 31 يوليه 2016

كتبت- منى الموجي:

أعرب الفنان التشكيلي حسين نوح عن سعادته بإطلاق روايته الأولى " تعاريج "، مشيرا إلى أن البعض تساءل عن السبب الذي دفعه لخوض تجربة الكتابة رغم نجاحه كفنان تشكيلي وانشغاله بالمعارض التي يقيمها من وقت لآخر.

وأوضح نوح خلال ندوة عُقدت مساء أمس السبت في مكتبة القاهرة الكبرى، أنه يكتب لأن بداخله شيء يريد قوله، مضيفا " مصر حتى بداية القرن العشرين كان فيها تنوير يقود الأمة العربية ، حابب اني أشارك في عودة هذه الاجواء واتخذت قرار بالكتابة لأني شوفت كتير".

وتابع نوح "لما بدأت اكتب اكتشفت ان كل ما بقول تزداد عندي فكرة السرد.. وشقيقي الفنان الراحل محمد نوح وهو فنان عاشق لمصر قال لي: متغلطش غلطتي واكتب"، لافتا إلى أن الفنان أحمد عبدالوارث نصحه بالذهاب إلى دار الشروق، وهناك عُرضت روايته على لجنة لقراءتها، ووافقوا على نشرها ومن هنا ظهرت روايته الأولى، "بدأت العمل على رواية أخرى، خاصة بعد القبول الذي حظت به رواية تعاريج ، وبعدما وصفها السيناريست كرم النجار بأنها رواية من طين مصر ".

جدير بالذكر أن الفنان حسين نوح هو عازف موسيقي، وفنان تشكيلي، من مواليد البحيرة، قام بإنتاج عدد من الأعمال الدرامية والمسرحيات ، وهو شقيق الفنان الراحل محمد نوح .

فيديو قد يعجبك: