إعلان

بالصور- الإعلان عن تفاصيل شراكة تجمع "النهار" و"CBC"

04:55 م الثلاثاء 24 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

عقدت شبكة قنوات النهار مؤتمر صحفي عصر اليوم الثلاثاء في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، للإعلان عن تفاصيل الشراكة التي ستجمع بين شبكة قنوات النهار وشبكة قنوات CBC.

شهد المؤتمر حضور عدد كبير من مقدمي البرامج على شاشة الشبكتين من إعلاميين وفنانين، ومن بينهم: لميس الحديدي، خيري رمضان، إسعاد يونس، مجدي الجلاد، منى الشاذلي، خالد صلاح، وعادل حمودة.

قال رجل الأعمال محمد الأمين مالك قنوات CBC: "نعلن عن تكوين كيان إعلامي يضم عدد كبير بين القنوات الفضائية الخاصة، وتم التوافق على تأسيس شركة خاصة، هدفها صمود صناعة الإعلام داخل مصر في مواجهة التحديات الاقتصادية والإعلامية التي نواجهها، والخروج بهذه الصناعة خارج جمهورية مصر العربية".

وأضاف "الكيان الجديد يضم أناس من بين الأكفأ في الوسط الإعلامي، هذا الكيان الوليد هدفه حماية الإعلام المصري ورقيه وإعادته للريادة كما كان في السابق، وهذا الكيان مفتوح لأي قنوات أخرى ترغب في الانضمام"، متمنيا أن يؤدي الكيان الهدف المطلوب منه.

ومن جانبه، تمنى رئيس قنوات النهار علاء الكحكي أن تكون الخطوة مثلما خططوا لمصلحة الإعلام المصري، وأن تكون الشركة القابضة كيان اقتصادي قوي، متابعا "لا يُخفى عليكم أن الكيانات الاقتصادية حتى تعيش لابد أن تعيش في استقرار، سياسي وعام لفتح الباب أمام فرص عمل جديدة، احنا جاهزين لأي إضافات".

وأوضح رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات CBC وليد العيسوي أن خطوة الشراكة يتم التخطيط لها منذ 9 شهور تقريبا، مضيفا "تم تفاوض شرس ودقيق لمنع وجود أي عائق أمام هذه الشراكة تؤدي إلى حدوث أي مشكلة في السوق المصري، لنحافظ على السوق وأدواته وكل قنواته وشركاته، ويكون الهدف زيادة حجم السوق وتوسيع دائرة العمل والمنافسة".

أما الإعلامي عمرو الكحكي فوعد الحضور بأن نتاج هذه الشراكة تقديم أفضل ترفيه في مصر وأفضل "بيزنس" في مصر من خلال هذه الشركة الوليدة.

فيديو قد يعجبك: