إعلان

محمد فريد يوجه رسالة للشباب من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

10:10 م الخميس 21 أبريل 2016

الفنان محمد فريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - (أ ش أ):

عبر الفنان محمد فريد عن سعادته باستضافته في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الثامنة عشر فضلا عن اختيار فيلمه "حار جاف صيفا" كفيلم افتتاح المهرجان والذي شارك في بطولته مع الفنانة ناهد سباعي ومحمد عبد العظيم وإخراج شريف البنداري.

وأضاف فريد –في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم على هامش مشاركته بفعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الدورة 18– أنه سعى في أحداث الفيلم أن يعبر عن معاناة طبقات محدودي الدخل من خلال تجسيده لدور رجل مسن يستقل "تاكسي" ويتردد على الأطباء للعلاج من مرض السرطان، إلى أن يصادف يلتقي الفنانة ناهد السباعي إلا أنها تأخذ حقيبته التي تحوى الأدوية و" روشتات العلاج " ويظل يبحث عنها داخل المناطق الشعبية إلى أن يجدها وتتوالى مجموعة من الأحداث المرتبطة بالفنانة ناهد السباعي ومعاناته مع الشيخوخة.

وطالب الفنان محمد فريد، الشباب بأن يحسنوا استغلال أوقاتهم وأن يعملوا بجدية من أجل نهضة مصر كما ينبغي أن تكون تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الفنان محمد فريد ولد عام 1940 وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، ليبدأ بعدها في العمل ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، ومن أبرز أعماله مسلسل "ليالي الحلمية" وفيلم "الشيطانة التي أحبتني" ومسرحية "راقصة قطاع عام"، وجاء فيلمه الأخير "حار جاف صيفا" كفيلم تسجيلي لمدة 30 دقيقة.

كما عرض فيلم "حار جاف صيفا" مرة أخرى ظهر اليوم الخميس بفاعليات المهرجان متزامنا مع عرض فيلم آخر بإنتاج مشترك بين باكستان والولايات المتحدة والبرازيل وهو "الحالمون والمهمشون"، بعد أن أفتتاح المهرجان الليلة الماضية بمقر قصر ثقافة الإسماعيلية.

وتستمر فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الثامنة عشر حتى 26 من شهر أبريل الجاري ويتنافس 75 فيلما من 44 دولة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان