إعلان

سيد زيان.. أصيب بجلطة بالمخ.. وتنازع أولاده على أملاكه في حياته

12:29 م الأربعاء 13 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

رغم السنوات الطويلة والتي بلغت حوالي 13 عام رقد خلالها طريح الفراش، لا يقدر على الحركة أو الكلام، وأبعدته عن الوسط الفني وهو في أوج تقدمه ونجاحه، بعد إصابته بجلطة في المخ، إلا أنه لم يفقد الأمل في الشفاء والعودة من جديد لجمهوره الذي لم ينساه، وبات في السنوات الأخيرة بعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعي في التواصل مع ابنته إيمان عبر حسابها الشخصي وصفحته الرسمية ليطمأن على صحته، هو الفنان الكوميديان الراحل سيد زيان.

منذ أربعة شهور تقريبا خرجت شائعة تحديدا في شهر ديسمبر الماضي حول وفاة سيد زيان، إلا أن ابنته إيمان نفت الخبر، وعلقت بقولها "الحمد لله رب العالمين والدي بخير الله يبارك في عمره ويتم شفائه على خير يارب.. وحسبنا الله ونعم الوكيل في اللي طلع عليه إشاعة اليوم الله ينتقم منه أشد إنتقام بقدرته وعظمته".

ولد سيد زيان في حي الزيتون بالقاهرة، التحق بمعهد الطيران حيث تخصص في هندسة الطائرات ثم عمل بالقوات الجوية في القوات المسلحة المصرية، إلا أن حبه للفن جعله يفضل أن يسلك طريقه على حساب العمل في نفس مجال دراسته.

بدأت علاقة سيد زيان بالفن من خلال "أبو الفنون" المسرح وذلك في الستينيات من القرن الماضي، من خلال فرقة "المسرح العسكري"، الذي قدم معهم عدد من الأدوار التراجيدية، انضم بعدها لفرقة "الهواة"، وقدم من خلالها أول أدواره في عالم الكوميديا.

كان المسرح المكان الذي حقق من خلاله شهرة واسعة، وتألق غير عادي، وجاءت انطلاقته الحقيقية على خشبة المسرح بعدما أسند له الفنان فؤاد المهندس دور في مسرحية "سيدتي الجميلة"، لينجح في الانتقال مع مرور الوقت وبسبب موهبته الحقيقية في أن يجعل اسمه يتصدر أفيشات المسرحيات، وهو ما لم يستطع تحقيقه في السينما والتليفزيون.

ومن أشهر مسرحياته "العسكري الأخضر"، مشاركته في مسرحية "سيدتي الجميلة"، "واحد ليمون والتاني مجنون"، "الورثة"، "الفهلوي"، و"القشاش"، "بمبه كشر"، "سنة مع الشغل اللذيذ"، "مين ميحبش زوبة".

كانت إطلالته السينمائية مميزة، ومن بين أشهر الأفلام التي شارك فيها: "عفواً أيها القانون"، "ليلة ساخنة"، "غريب في الميناء"، "أصدقاء الشيطان"، "ليس لعصابتنا فرع أخر"، "السكاكيني"، "الثعلب والعنب"، "وكالة البلح".

شارك أيضا في عدد كبير من الأعمال التليفزيونية، من أهمها: "الراية البيضا"، "أبيض في أبيض"، "المال والبنون"، "الفرسان"، "عمر بن عبدالعزيز"، ليصل رصيده من الأعمال الفنية حوالي 170 عمل.

أصيب بجلطة في المخ عام 2003، أثرت على مراكز الحركة وأدت إلى إصابته بالشلل النصفي، وتوالت أزماته الصحية طوال السنوات الماضية، إلا أن حالته الصحية كانت في طريقها إلى التحسن، وبدأت تُنشر له صور أثناء آداءه جلسات العلاج الطبيعي، وفي بعض التكريمات.

بعد سقوطه بسبب المرض، تصارع الأبناء على ممتلكات والدهم الذي مازال على قيد الحياة، فزيان الذي يمتلك خمسة ابناء (4 بنات وولد)، بدأت ساحات المحاكم تشهد نزاع بين ابناءه، بعد انقسامهم لقسمين، حيث رفع الطرف الأول على الثاني قضية تتهمه بالاستيلاء على أموال زيان وبالتزوير، وطالبت ثلاث شقيقات بإثبات الحالة المرضية لوالدهن وباعتباره في مرض الموت.

وبعد 13 عام من المرض، وما يقرب من 40 عام فن، رحل سيد زيان عن عالمنا، صباح اليوم الأربعاء 13 أبريل من عام 2016.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان