إعلان

بالصور- "الأوبرا" تكرم أشرف عبدالباقي وسط حضور جماهيري كبير

12:02 م الخميس 10 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- علياء عزت:

أقامت دار الأوبرا المصرية مساء أمس الأربعاء ندوة عن "أبو الفنون" المسرح، استضافت خلالها الفنان أشرف عبدالباقي، والمؤلف نادر صلاح الدين، الناقد باسم صادق، وأدار الندوة الكاتب الصحفي هشام الصواف.

وشهد الحفل تكريم أشرف وسط حضور جماهيري كبير، حيث تزاحم عدد كبير من محبيه ومتابعي عروض فرقته المسرحية "مسرح مصر" على باب المسرح الصغير، ليستمعوا إلى تجربته مع شباب الفرقة، إلى جانب حضور الفنان حسن كامي، والفنان مصطفى خاطر أحد نجوم الفرقة.

وأطلت مطربة الأوبرا آية عبدالله على خشبة المسرح لتقوم بغناء أغنية "يا حبايب مصر" للمطربة التونسية "عليا"، وداعبها الجمهور عندما شعر بخجلها في البداية بجملة من إحدى عروض "مسرح مصر"، قائلا "مكسوفة"، لترد عليهم "اه مكسوفة".

وخلال الندوة أجاب أشرف على أسئلة الجمهور ومدير الندوة، ومن بينها سؤال حول مساحة الارتجال المسموح بها في مسرحيات "مسرح مصر"، وجاء رده "الأساس كتابة نادر صلاح الدين، فهو يكتب الموضوع ويختار الشخصيات، وإذا لم يرتجل الفنان ستكون الشخصية مكتملة الملامح، لكن الضحك يأتي من الارتجال".

وأضاف "أحيانا في البدايات كان الشباب بيشطحوا بالارتجال، لكن مع مرور الوقت بدأوا يدركوا الأمر، والملحوظات التي كنت أقولها لهم لم أعد في حاجة لإعادتها عليهم".

 

فيديو قد يعجبك: