إسعاد يونس: عودة شريهان مكسب كبير وهذا موقفي من العودة للسينما (حوار)

05:46 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

إسعاد يونس

حوار - ندى شريف:

يكفى سماع اسمها لتشعر بالسعادة دون معرفة السبب وراء ذلك، وكأن الله أراد أن يجعل لها نصيب من اسمها، هى إسعاد يونس وبالفعل إسعاد لكل من يتابع برامجها عبر شاشة "سى بى سى" أو عبر راديو "9090" ،أو يشاهد أحد أعمالها الفنية.

إعلان

ومؤخرًا قررت أن تطل علينا بكتاب لها تحت عنوان "زى ما بقولك كده" بعد أن كانت تقدم لنا العديد من المقالات بجرائد ومجلات مختلفة، تحدثت النجمة القديرة في تصريحات خاصة لـ"مصراوى" عن رؤيتها للوضع الإعلامى الحالي.

اولاً نريد معرفة من أين أتت فكرة الكتاب؟

أردت توثيق برنامجى "زى ما بقولك كده" عن طريق طرح كتاب يحمل اسمه، ويجب على الجميع توثيق كل رسالة صادقة تقدم إلى الجمهور لكى نتمكن وخاصة الأجيال القادمة من إعادة قراءة تلك الرسالة.

برامجك دائمًا تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة ما السر وراء ذلك؟

السر هو دراسة المجتمع بكل فئاته فنحن مجتمع كبير، يختلف فى توجهاته واختلافاته، وهو ليس شيء صعب، فنحن عدة مجتمعات ولسنا شيء واحد، وهذا إيجابي للغاية فببساطة إذا تمكنا من الوصول إلى معادلة تلبي احتياجات كل تلك الفئات فسينجح البرنامج ويحقق نسب مشاهدة جيدة .

البعض يطلق على إسعاد يونس أوبرا وينفرى العرب، هل هناك تشابه من وجهة نظرك؟

أتمنى بالطبع أن أكون مثل أوبرا وينفري خاصة أنها صاحبة عزيمة كبيرة وشقت طريقها بصعوبة إلى أن وصلت لنجوميتها، ولكن هناك اختلافا بين المجتمعين العربي والأمريكي، حيث أن اوبرا تحوم حول مجتمع يمتلك اقتصاد قوى وأكثرًا نجاحًا وأمانًا وهى من منطلق هذا المجتمع تكون مصدر دخل جيد، ومتنوع ليس فقط إعلانات فهى اقتصادية ناجحة، وتدير الأمور داخل برنامجها بطريقة ممتازة وأتمنى أن أصل إلى هذا المستوى فى يومًا ما وأن أنشئ مؤسسة خيرية تخدم المجتمع بشكل عملي وليس فقط "فرقعة" إعلامية .

ترددت أنباء عن رحيلك عن قناة "سى بى سى" وانتقالك لقناة "دى ام سى"، ما صحة تلك الأنباء؟

أحب العمل مع جميع القنوات ولكن عقدى مستمر مع "سى بى سى"، وعندما تنتهى التزاماتى وعقودي يمكن أن نتحدث عندها عن رحيلي من عدمه ولكن الآن لا يمكننى الحديث عن ذلك .

متى ستعود إسعاد يونس إلى الدراما والسينما مرة أخرى؟

صعب للغاية، ليس لدى وقت على الاطلاق واذا استطعت أن استقطع جزءً من وقتى فأتمنى خلاله أن العب مع حفيدتي.

وماذا عن توقفك عن الإنتاج؟

سأعود عن قريب من خلال كتاب للكاتب إسلام صالحين تحت عنوان "نساء بلون القهوة" وساتحدى به الجميع وسيكون فيلم سينمائي قوي.

اخيرًا كيف ترين عودة شريهان مرة أخرى للتمثيل؟

عوده شريهان مكسب عظيم ومهم وأتمنى أن يعلم صناع عملها الجديد قيمتها جيدًا، فهي فنانة عظيمة لا شك في ذلك.

إعلان